رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كانت 80 ملياراً

فيديو.. مدبولي: زيادة مخصصات الأجور إلى 334 مليار جنيه

ميديا

الخميس, 03 ديسمبر 2020 11:46
فيديو.. مدبولي: زيادة مخصصات الأجور  إلى 334 مليار جنيهالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب - أحمد فايق:

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  زيادة مخصصات الأجور فى الموازنة العامة 2020-2021 إلى 334 مليار جنيه هذا العام، لافتا إلى أنه قبل عام 2011 كانت تخصص الأجور 80 مليار جنيه وكان الموظفون يطالبون بزيادتها.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر الإحصاء للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق، اليوم الخميس،  لأول مرة منذ 20 عاما وخاصة منذ عام 1999 تشهد مصر انخفاض معدلات الفقر من 32.5 إلى 29.7 وهذه خطوة من ألف خطوة لتقدم ونماء الوطن، لافتا

إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة للتقدم والتطور .

وتابع أن المشاريع القومية خلقت 5 ملايين فرصة عمل، ولولا تنفيذها كان سيكون ارتفاعا في معدلات البطالة والفقر، لافتا إلى أن  الدولة تعمل على تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030، متابعا أنه بمنهج علمي وبكل شفافية تعرض الحكومة نسب الفقر.

وأشار مدبولي إلى أنه  مازال هناك دعم في الكهرباء والمياه للأسر محدودة الدخل، لافتا إلى أن 

الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء له دور كبير، لافتا إلى أن الدولة تقدر دور الجهاز .

و يعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر فى مصر، ومستوى الدخل الشهرى والإنفاق والاستهلاك الأسرى.

وتعد البيانات الخاصة بقياس الفقر من أهم المؤشرات التي ينتجها بحث الدخل والإنفاق، الذي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتعود أهمية هذه البيانات إلى أن الفقر يمثل عقبة أساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، فضلا عن مخاطره على الاستقرار السياسي والاجتماعي.

 

اقرأ أيضا ..فيديو.. مدبولي: مصر تشهد انخفاضًا في معدلات الفقر لأول مرة منذ 20 عاما

أهم الاخبار