عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. التعبئة والإحصاء: المشكلات الاجتماعية تؤثر سلبيًا على أهداف التنمية والاقتصاد

اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات رئيس الهيئة العامة للتعبئة والاحصاء

أكد اللواء خيرت بركات،  رئيس الهيئة العامة للتعبئة والإحصاء، أنالجهاز حريص بالتعاون مع شركاء العمل على توفير فرص النجاح وتحقيق أفضل التائج، من خلال ما يتمتلكه مع خبرات متعددة لتنفيذ المسوح والتعدادات وبما لديه من قواعد بيانات شاملة عن السكان.

 

وأضاف "بركات" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان نتائج بحث الدخل والانفاق 2019/2020، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، أن تلك البحوث تعد من ابرز المشكلات الاجتماعية والافتراضية التى تؤثر سلبيًا على اهداف التنمية والاقتصاد.

 

وأشار إلى أن الإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق يأتي في توقيت هام، ومصر تسير في طريق الإصلاح الاقتصادي وتحقيق رؤية مصر 2030.

و يعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر فى مصر، ومستوى الدخل الشهرى والإنفاق والاستهلاك الأسرى.

وتعد البيانات الخاصة بقياس الفقر من أهم المؤشرات التي ينتجها بحث الدخل والإنفاق، الذي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتعود أهمية هذه البيانات إلى أن الفقر يمثل عقبة أساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، فضلا عن مخاطره على الاستقرار السياسي والاجتماعي.