عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمن معلومات: تطبيق ماذا تقول عنك الأخبار وسيلة قناة الجزيرة للتسلل للمصريين

 المهندس وليد حجاج،
المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن تطبيق "ماذا تقول عنك قنوات الأخبار" أسلوب للترويج لـقناة الجزيرة وسرقة بيانات المستخدمين،  مستنكرًا وجود أشخاص في أماكن مرموقة وعلى دراية كبيرة اشتركت في اللعبة من دون ملاحظة لوجو موقع الجزيرة.

 

برلماني: قناة الجزيرة القطرية فقدت مصداقيتها بالعالم العربي

.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن أسهم قناة الجزيرة بدأت في الهبوط بالإضافة إلى أن حجب موقع قناة الجزيرة في مصر وغيرها من الدول أدى لخسارة فادحة لهم، منوهًا إلى أن قناة الجزيرة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لعدم إمكانية الحجب عليهم.

 

وأشار إلى أن قناة الجزيرة أرادت أن تنتشر مثل السابق فقامت بهذا التكنيك للحصول على بيانات المستخدمين بعد المشاركة في تطبيق اللعبة (ماذا تقول عنك قنوات الأخبار)، كما تستطيع استغلال الجلسة النشطة للشخص، وتضع له محتوى إعلانيًا تستهدفه، بجانب الترويج للوجو الخاص بها"، مواصلًا: "استطاعت الجزيرة وضع السم في العسل بطريقة كوميدية في اللعبة لجذب الشعب المصري المعروف بخفة دمه".

 

وفي سياق متصل، قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إن قناة الجزيرة منذ تأسيسها تعتمد على قوالب الدعاية السوداء التي مارسها

الحكم النازي في عملها الإعلامي، مضيفًا أنها يتم استخدمها في ابتزاز الدول العربية والرموز والشخصيات الجيدة بالمنطقة من جانب النظام القطري لتحقيق مآربهم الخبيثة.

 

وأضاف أن النظام القطري يهدد الأنظمة المستقرة بالمنطقة بقناة الجزيرة من خلال ترويج الأكاذيب وبث الفتن حولها لزعزعة استقرارها ونشر الفوضى بها، لافتًا إلى أن قطر تهدف من خلال الجزيرة

فرض التبعية والسيطرة على الدول ومنح القيادة القطرية دورًا لا يناسب حجمهم بالمنطقة.

 

ونوه إلى أن قناة الجزيرة استنفدت أغلب الموارد القطرية من الغاز والنفط لوضعها على خريطة الإعلام العربي بالقوة، مردفًا: "شاهدنا صرف أموال ببذخ شديد.. واستقدام قامات إعلامية كبيرة.. واستغلال الجماعات الإرهابية لها من أجل بث رسائلهم الترويعية للعالم بأسره".

شاهد الفيديو..