رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فيديو.. الحكومة: توزيع 20 مليون جرعة لقاح كوورنا على المواطنين بالمجان

ميديا

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 20:03
فيديو.. الحكومة: توزيع 20 مليون جرعة لقاح كوورنا على المواطنين بالمجانالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء
كتب- أحمد يوسف

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم تفويض وزيري المالية والصحة بالتعاقد لتوفير 20 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الحكومة ستحصل على 20 مليون جرعة من التحالف العالمي للقاحات "جافي"، مقابل سعر مدعم، مشيرا إلى أن تلك اللقاحات ستوزع داخل مصر بالمجان.

 

تعرف على سعر لقاح سبوتنك V المنتظر طرحة في الأسواق

 

وكشف أن وزارة الصحة ستتولى توزيع اللقاحات والفئات التي ستحصل عليها وأماكن توزيعها، منوهًا إلى أنها لن تتوفر إلا لدى الدولة والمستشفيات الجامعية.

 

وأشار إلى أن لقاحات جافي سيتم توزيعها بالمجان، وستكون للفئات الأكثر تعرضا والأكثر تأثرا، كالأطقم الطبية، لأن لهم الأولوية لوجودهم في المستشفيات وهم الأكثر عرضة.

 

ونوه إلى أن لقاح جافي سيصل إلى مصر في أبريل أو مايو، وقد تتمكن الحكومة من التعاقد على لقاح آخر قبل ذلك، لكن هذا اللقاح سيتم توفيره بسعر مدعم للمواطن، وليس مجانًا، لأن الحكومة ستشتريه بسعر تجاري، وليس سعرا مدعما مثل لقاح جافي.

 

وفي سياق متصل، أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميترييف، أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا المستجد

سيكون متاحا لجميع الدول بسعر موحد.


وقال دميترييف أثناء العرض التقديمي للقاح الروسي "سبوتنيك ــ V" بالأمم المتحدة، حسبما أفادت وكالة أنباء " نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء : "لقاحنا سيكلف أقل من 10 دولارات للجرعة الوحدة، حيث ركزنا على جعل هذا اللقاح متاحا للعالم، وسيباع في جميع الدول بسعر واحد". 


يُذكر أن البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة قدمت اليوم عرضًا تقديميًا بمعلومات مفصلة عن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وشارك في هذه الفعالية وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو والممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا ورئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار