رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. الأمم المتحدة: 2020 من الأعوام الثلاثة الأشد حرارة

ميديا

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 17:38
شاهد.. الأمم المتحدة: 2020 من الأعوام الثلاثة الأشد حرارةحرائق غابات
كتب- أحمد يوسف

عرضت فضائية "يورونيوز"، مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر الحرائق والجفاف الذي عم العالم في عام 2020.

عام 2015 الأشد حرارة في البر والبحر


وبحسب الشبكة، فإن الأمم المتحدة أشارت إلى أن المؤشرات تدلّ على أن 2020 ستكون واحدة من السنوات الثلاث الأشدّ حرارة، منوهة إلى أن ثمة فرصة بنسبة 1 على 5 لأن يتجاوز ارتفاع معدل الحرارة موقتاً 1,5 درجة مئوية من الآن إلى سنة 2024.

 

 

ومع تجاوز درجات الحرارة مستويات قياسية عاما بعد عام، سيصبح العقد 2011-2020 هو الأعلى حرارة على الإطلاق وستكون السنوات الست منذ 2015 هي الأكثر حرارة على الإطلاق وفقًا للتقرير السنوي المؤقت لمنظمة الأرصاد الجوية عن وضع المناخ

العالمي.

 

ويرى العلماء أن إجراءات الحجر العالمية قد قللت من نسبة الانبعاثات، لكننا مازلنا في حاجة إلى آلية طويلة الأمد. وفقًا لعلماء الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة التي ستُسجل هذا العام ستتجاوز أعلى الدرجات المُسجلة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة، إذ تتراوح احتمالية أن يكون هذا العام أكثر حرارة من أشد الأعوام حرارةً (المُسجل قبل 4 سنوات) بين 50 و75%.

 

وفقًا لهؤلاء العلماء، فمع أن إجراءات الحجر المتبعة لمواجهة كوفيد-19 أبدت نفعًا مؤقتًا للغلاف الجوي، فهي لم تكن مؤثرةً حيال ارتفاع درجات حرارة الأرض، ما يتطلب إجراءات

أعمق وأطول أجلًا.

 

ومنذ يناير، تجاوزت درجات الحرارة المُسجلة في أنتاركتيكا وجرينلاند أعلى درجات الحرارة المُسجلة في تلك المناطق، الأمر الذي فاجأ أكثر العلماء، لأنه ليس موعد ظاهرة إل نينو، المرتبطة عادةً بارتفاع درجات الحرارة. (ظاهرة إل نينو: هي ظاهرة تنتقل فيها كميات هائلة من المياه الحارة في المحيط الاستوائي من الشرق إلى الغرب).

 

وفقًا للحسابات، تتوقع الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي أن عام 2020 سيكون هو الأشد حرارة بنسبة 50-75%.

 

وفقًا للوكالة الأمريكية، فقد تابع الباحثون الاتجاهات التي اتخذتها درجات الحرارة المُسجلة منذ عام 2016، وهو الأشد حرارةً حتى الآن، إذ ارتفعت درجات الحرارة في وقت مبكر من العام ارتفاعًا جنونيًا، بسبب ارتفاع حاد في ظاهرة إل نينو، ثم عادت إلى في الانخفاض. ووفقًا لهذه الحسابات، تبلغ احتمالية أن يكون عام 2020 من بين أشد 5 أعوام حرارةً 99.9%.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار