رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. مدير منطقة سقارة: سلمى الشيمي خالفت لوائح الآثار في جلسة تصويرها

ميديا

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 20:23
فيديو.. مدير منطقة سقارة: سلمى الشيمي خالفت لوائح الآثار في جلسة تصويرهافتاة سقارة
كتب- أحمد يوسف

قال الدكتور محمد يوسف، مدير منطقة سقارة السياحية، إن الفوتوسيشن الذي خضعت له سلمى الشيمي التي أثارت الجدل كان بهدف تجاري من أجل الترويج لنفسها وليس الترويج للآثار، لافتا إلى أنه يحق لكل شخص أن يلتقط لنفسه صورا أو يخضع لفوتوسيشن، شرط أن يكون بكاميرا الهاتف، أما التصوير الاحترافي فيحتاج تصريحًا.

 

سلمى الشيمي بالحجاب قبل عمليات التجميل.. لن تصدق شكلها

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، : "التصوير بالهاتف الشخصي مباح مجانا بشرط مراعاة القانون وتجنب ملامسة الأثر أو ارتداء أي ملابس غير قانونية"،

مشيرا إلى أن حالة سلمى الشيمي تحتاج إلى تصريح من إدارة العلاقات الثقافية بوزارة السياحة

والآثار وتسديد الرسوم.

 

ونوه إلى أن إدارة العلاقات الثقافية بوزارة السياحة

والآثار تخطر منطقة آثار سقارة بالسماح بالتصوير، ومن ثم يتم إرسال مرافق مع من حصل على ترخيص التصوير لمتابعة عملية التصوير ومراقبتها.

 

وأخلت النيابة العامة بجنوب الجيزة، سبيل كلًا من سلمى الشيمي الشهيرة بـ"موديل سقارة"، وحسام محمد مصور الـ"فوتوسيشن" المثير للجدل بكفالة مالية 1000 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات.

                                  

وقالت "سلمى"، إنها لا تعرف قواعد التصوير في المناطق الأثرية، والتزمت بتعليمات العاملين، ولم تخالفهم أو تحتال عليهم، وإنها حصلت على الصور من "حسام" (المتهم الثانى)، وبعد نشرها فوجئت بكم الجدل الذى أثير حولها.

 

وكانت قد باشرت النيابة الكلية بجنوب الجيزة التحقيق مع سلمى الشيمي، الشهيرة

بـ"موديل سقارة"، و"حسام محمد"، مصور الـ"فوتوسيشن"؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

 

ورحلّت الأجهزة الأمنية كلًا من "سلمى الشيمي"، الشهيرة بـ"موديل سقارة"، و"حسام محمد"، مصور الـ"فوتوسيشن"، إلى النيابة الكلية للتحقيق معهما حول الواقعة، والوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

 

 وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الفتاة ومصور الفوتوسيشن، مساء أمس الإثنين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل لنيابة البدرشين، التى أحالته للنيابة الكلية بجنوب

الجيزة للتحقيق فيه.

 

ومن جانبه قال عمرو محمد، شقيق مصور فوتوسيشن موديل سقارة، إن شقيقه كان يؤدي عمله من دون أي مخالفة، سواء قانونية، أو أخلاقية، لافتًا إلى أن شقيقه يعمل مصورًا حرًا في الأفراح وأعياد الميلاد، إضافة إلى تصوير المشاهير، ومن ثم يقوم بإرسال الصور للعميل فقط.

 

 وأضاف خلال تصريحه لـ"الوفد"، أن الشرطة اقتادته من المنزل من دون إخبارهم بمكان الحجز المتجه إليه، مؤكدًا أنهم وكلوا محاميًا لمتابعة الإجراءات القانونية والعثور على مكان احتجاز شقيقه.

 

 وتابع: "أخويا عمره ما اتقبض عليه ومعملش حاجة غير إنه كان بيعمل شغله ولا عمره عمل مشكلة".

 

أهم الاخبار