رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. خبير عسكرى: التدريبات المصرية اليونانية القبرصية ردع للطامعين في ثروات المتوسط

ميديا

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 19:22
فيديو.. خبير عسكرى: التدريبات المصرية اليونانية القبرصية ردع للطامعين في ثروات المتوسطإحدى القطع البحرية المشاركة في التدريبات
كتب- أحمد يوسف

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التدريب اليوناني القبرصي المصري المشترك تكمن أهميته في جغرافية موقع التدريب بالبحر المتوسط حيث توجد ثروات ضخمة.

فيديو.. دبلوماسي سابق يوضح أهمية اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر واليونان



وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن وجود التدريبات مطمئن للشعب المصري ويردع أي عدو ويمنح الشركات العاملة في المنطقة اطمئنان،

لافتا إلى أن من يمتلك قوات بحرية قوية يستطيع حماية مصالحه في المنطقة.

 

ونوه إلى أن التدريب على أعمال التخطيط لإدارة العمليات المشتركة بحرية وجوية وهي تدريبات معقدة في بحر مفتوح مثل البحر المتوسط، مشيرا إلى أن التدريب مكرر للمرة العاشرة تقريبا وهو مؤشر جيد والآن أصبحنا 5 دول بوجود الإمارات وفرنسا ووجود 7 دول مراقبة ليكون الإجمالي 12 دولة.

 

وأطلقت جيوش كلّ من اليونان وقبرص ومصر، اليوم الثلاثاء، تدريبات ميدوزا 10 العسكرية بالبحر المتوسط وذلك قبالة السواحل المصرية معلنةً أنها سوف تمتد على نطاق واسع لعدة أيام.

 

كما وسينضم إلى تلك الجيوش عناصر من القوات الجوية والبحرية الفرنسية والإماراتية، وأيضاً سيحضر بصفة مراقبين عناصر من جيوش السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا.

 

كما ستقوم القوات المشاركة في التدريب بأعمال التخطيط وإدارة أعمال قتالية بحرية وجوية مشتركة، بهدف صقل مهارات القادة والضباط فى إدارة العمليات المشتركة وكذا تبادل الخبرات بين القوات المشاركة، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد، وفق ما أعلنه مسئول بالجيش المصري.

 

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار