رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ربح الملايين في ليلة واحدة.. سر ولع نجيب ساويرس باستثمارات الذهب

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

عرضت فضائية "سبوتينك عربي"، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرًا يوضح سر اقتناء الملياردير نجيب ساويرس بالاستثمار في الذهب.

بعد واقعة التطبيع.. ساويرس: "بخاف أسلم على الناس"

 

وأوضح التقرير أن "ساويرس" مولع بالذهب ليس بسبب كونه معدنًا نفيسًا وأداة للزينة وإنما لكونه يعد ملاذًا آمنًا لاستثمار الأموال والرهاب الرابح من وجهة نظره.

 

وفي عام 2018، كشف رجل الأعمال المصري عن اهتمامه الشديد، إذ قال إن نصف ثروته تتشكل من الذهب وقدرت ذروته آنذاك بنحو 5.7 مليار دولار وأرجع اهتمامه إلى الارتفاع الكبير لقيمة المعدن وخوفًا من تراجع حادة في أسواق الأسهم كما يرى أن الناس يميلون للذهب في أوقات الأزمات، موضحًا: "نحن نعيش في أزمات عديدة".

 

وصرح أن أسعار المعدن ستواصل الارتفاع في أكتوبر من عام 2019.

 

وقالت وكالة بلومبيرغ إن نجيب ساويرس كان ثاني أكبر المستفيدين من ارتفاع قيمة الذهب خلال ليلة واحدة على مستوى العالم، مشيرة إلى أن 4 مسثمرين عالميين كسبوا 1.8 مليار دولار بفضل الذهب وكان ترتيب ساويرس الثاني بينهم. وفي مارس الماضي، أعلن ساويرس زيادة استثماره في الذهب متوقعا ارتفاع أسعاره مرة أخرى محذرا من تأثير الأوزمات على الأسواق مما يعني زيادة الإقبال على الذهب.

 

ومنذ تصريحات ساويرس ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 20%. وهذا الاهتمام لا يعني أنه يشتري قطع أو سبائك ذهبية

إنما يوجه أمواله للاستثمار في شركات التعدين على المستوى المحلي.

 

ويأمل ساويرس بالاستفادة من تطور القوانين المصرية من خلال تخفيف القواعد التنظيمية للتنقيب ودخل في مفاوضات لشراء شركة تعدين حكومية لكن تم تعليق المحادثات فيما بعد بسبب رفض بعض المساهمين في الشركة البيع.

 

ومع ذلك أصبح من أحد أكبر منتجي الذهب في العالم بفضل استثماره في شركة "إنديفور" في جزر كايمان والتي قررت الاندماج مع شركة "تيرانغا" الكندية لتشكلان واحدة من أكبر 10 شركات لتعدين الذهب في العالم.

وسيبلغ إنتاج الشركة الجديدة 1.5 مليون أزوقية ذهب سنويًا في غرب إفريقيا.

 

ويستثمر الملياردير المصري، نجيب ساويرس، نصف ثروته في الذهب، وأصبح واحد من أكبر منتجيه، بفضل حصته في شركة "لامنشا" التي ستمتلك نحو 19% من واحدة من أكبر الشركات المنتجة للذهب في العالم، والتي ستتشكل بعد الدمج بين شركتي "إنديفور" و"تيرانغا".

 

شاهد الفيديو..