رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. أستاذ أوبئة: منظمة الدواء العالمية تدرس لقاح موديرنا خلال20 يوما لخطورة وضع كورونا عالميا

ميديا

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 19:56
فيديو.. أستاذ أوبئة: منظمة الدواء العالمية تدرس لقاح موديرنا خلال20 يوما لخطورة وضع كورونا عالميالقاح موديرنا المضاد لكورونا

كتب- أحمد يوسف

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن شركة "موديرنا" قدمت الملف الخاص بلقاح فيروس كورونا إلى منظمة الغذاء والدواء العالمية للموافقة المشروطة الطارئة، مضيفًا أنه بعد الموافقة على إعطاء هذا اللقاح للمصابين والأصحاء سيوضع تحت الملاحظة لمراقبة الفاعلية ويوضع الشخص تحت الملاحظة حتى عامين نظرًا لأن اللقاح تحت التجربة.

 

بدء طلبات لشراء لقاح موديرنا.. وأوروبا تستهدف سعرا

محددا

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، مساء الإثنين،  أن منظمة الغذاء والدواء تأخذ من 10 شهور إلى 12 شهرا لدراسة الملف لكن سيأخذ منها فقط 20 يومًا للبحث نظرًا لخطورة فيروس كورونا وما سببه من تأثيرات سلبية على البشرية، مؤكدًا أن اللقاح يلزمه

عامين كاملين لانتهاء التجارب في الفترة الثالثة للقاح.

ونوه أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إلى أن الآثار الجانبية لهذا اللقاح طويلة المدي، وبعد انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح تكون هناك الموافقة النهائية لاستخدامه للمواطنين بكل أمان.

 

وطلبت شركة موديرنا تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح فيروس كورونا.

 

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، إن لقاحها فعال بنسبة 94.1٪، كما أنه نجح بنسبة 100٪ في منع حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار