رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. أمين مجلس الشيوخ يوضح حقيقة إعفاء نوابه من الضرائب والرسوم

ميديا

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 19:39
فيديو.. أمين مجلس الشيوخ يوضح حقيقة إعفاء نوابه من الضرائب والرسوممجلس الشيوخ

كتب- أحمد يوسف

أكد المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ بالفعل أقر بإعفاء نوابه من الضرائب والرسوم، مضيفًا أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ التي أقرت هذا الامتياز موجودة في لائحة مجلس النواب من عام 2016.

 

تعرف على مادة اختصاصات مجلس الشيوخ باللائحة الجديدة

 

وأضاف عتمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن القانون نص على أن مكافأة

نواب مجلس النواب والشيوخ 5 آلاف جنيه والحد الأقصى 20 ألف جنيه بخلاف الموظفين وبالتالي من المنطقي إعفاء ما يتقاضاه النواب من الضرائب والرسوم، لافتًا إلى أن مجلس النواب هو من يفرض الرسوم والضرائب وبالتالي من الممكن إعفائه.

 

ولفت  الأمين العام لمجلس الشيوخ، إلى أن القرار سيعرض على مجلس النواب للبت فيه وبالتالي

يحق له الموافقة عليه أو تعديله، مشيرًا إلى أن موازنة الدولة تدرج على أولويات المجلس مع استشارة الجهاز المركزي للمحاسبات للمراجعة.

 

ووافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

 

وفى سياق منفصل، هنأت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، نائبات مجلس الشيوخ لوصولهن لهذا المنصب الرفيع بمجلس الشيوخ، وعبرت عن سعادتها بوجودهن فى قلب المجلس القومى للمرأة. وأعربت رئيسة المجلس، عن سعادتها بعدد المقاعد التى حصلت عليها المرأة بالمجلس، وبتنوع تخصصاتهن وخبراتهن مما يساهم فى ثقل تجربتهن داخل المجلس.
 

 

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار