رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. أستاذ صحة عامة : الـ 3 أشهر المقبلة ستكون صعبة بسبب كورونا

ميديا

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 13:35
بالفيديو.. أستاذ صحة عامة : الـ 3 أشهر المقبلة ستكون صعبة بسبب كورونافيروس كورونا

كتب - أحمد فايق:

ناشد الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة،  المواطنين بتوخي الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا ، قائلا: "الـ 3 شهور دي هي الخطيرة لأنها شهور فصل الشتاء وتنتشر فيها معظم أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا وكورونا".

وأضاف "المر" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين،  أنه لا يوجد تطعيم أو لقاح لكورونا، وليس من المتوقع ظهوره قبل 6 أشهر على الأقل، لافتا إلى أن  سلوك المواطنين هو من يحدد استقرار او انكسار أو انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن  أرقام المصابين بكورونا حاليا في مصر مشابهة تماما للأرقام التي تم تسجيلها في شهر مايو الماضي، قبل شهر من الزيادة الكبيرة التي شهدتها مصر في أعداد

مصابي كورونا، والتي وصفت بذروة الموجة الأولى، قائلا: "الأمر مطمئن في حالة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وخطير جدا في حالة عدم الالتزام".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 106 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102596 حالة حتى اليوم.
 
 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي

والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.
 
 قال "مجاهد"، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
 وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيلهفي مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 115541 حالات من ضمنهم 102596 حالة تم شفاؤها، و 6636 حالة وفاة.
 
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات، أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.
 

أهم الاخبار