رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. أستاذ صحة عامة: الأعداد الفعلية لمصابي كورونا في مصر 15 ضعف المعلنة

ميديا

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 13:14
بالفيديو.. أستاذ صحة عامة: الأعداد الفعلية لمصابي كورونا في مصر 15 ضعف المعلنةفيروس كورونا

كتب - أحمد فايق:

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، إن المسئول عن انتشار فيروس كورونا المستجد، هو سلوك الشعب ومدى االاهتمام بالإجراءات الوقائية للفيروس.

وأضاف "المر" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الاحصائيات التي تتم حاليا بشأن فيروس كورونا  لا تمثل النسبة الحقيقية لأعداد المصابين، فالأعداد الفعلية للمصابين 15 ضعف الأرقام المعلنة وبالتالي الضامن الوحيد لعدم انتشار الفيروس هو السلوك.

وناشد كل المواطنين بأخذ الحيطة والحذر خلال الأشهر الـ 3

المقبلة، قائلا  "خدوا بالكوا لأن الـ3 شهور دول أخطر ما يكون ومعروف في الشتاء إصابة الكثير بالإنفلونزا، الشهور الثلاثة الجاية حاسمة في معدل الإصابة خاصة في ظل عدم وجود لقاح ضد الفيروس"، مشيرا إلى أنه  ليس أمام المواطنين سوى ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.


وتابع أن الوضع الوبائي في مصر مطمئن إذا التزموا بالإجراءات، لافتا إلى أن الإعلان

عن وجود نتائج الأولية للقاحات أمر مبشر، ولكن ليس حلا، حيث أنه سيتم تطعيم فئات معينة في البداية، ولكن جموع البشر لن يتم تطعيمهم قبل عام، وأنه غير متوقع أن يكون هناك تطعيم قبل 6 شهور من الأن، قائلا: "احنا من غير دواء وتطعيم".


وأشار المر إلى أن  عدد الاصابات بالأمس وصل مثل عدد الاصابات في شهر مايو وبالتحديد يوم 5 مايو، لافتا إلى أن الموضوع خطير جدا في حالة عدم الالتزام ونحن من سنتحمل عواقبه.

اقرأ أيضا ..فيديو.. طبيب : نسب الشفاء من كورونا تنخفض والوفيات ستزداد الفترة المقبلة​

أهم الاخبار