عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فيديو يجمع قاسم سليماني والعالم النووي الذي اغتيل في طهران

قاسم سليماني ومحسن
قاسم سليماني ومحسن فخري زادة

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، اليوم السبت، مقطع فيديو نشرته  وسائل إعلام إيرانية مساء  الجمعة،يوثق لقاء جمع بين قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والعالم محسن فخري زادة، اللذان تم اغتيالهما .

 

وأظهر الفيديو حديث بين الثنائي ، وبعد انتهاء الحوار قام قاسم سليماني بتقبيل رأس محسن فخري.

يذكر أن رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع محسن فخري زادة، قتل أمس الجمعة، في عملية اغتيال وصفتها طهران بـ"الإرهابية".

وأفادت وزارة الدفاع في بيان لها بأن "عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر الجمعة، سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا بوزارة الدفاع".

وقالت إيران إن فخري زاده (59 عاماً) قُتل في هجوم مسلح في وضح النهار على سيارة كان يستقلها في بلدة أبسارد الشمالية، على بُعد نحو 90 كيلومتراً شرق العاصمة طهران.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن مقتل فخري زاده، الذي ترأس منظمة الابتكار والبحث الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، والمعروفة بالاختصار الفارسي (إس بي

إن دي). وكان قد قاد سابقاً برنامجاً سرياً للأسلحة النووية أطلقته إيران في أواخر الثمانينات وتخلت عنه ظاهرياً في عام 2003، وفقاً لـ«وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة».

جاء اغتيال فخري زاده بعد نحو 11 شهراً من غارة جوية أميركية قتلت القائد العسكري الإيراني، قاسم سليماني، في بغداد في 3 يناير (كانون الثاني). ووصفت واشنطن هذه الضربة بأنها عملية دفاعية لحماية الأفراد الأميركيين في الخارج من سليماني، الذي قاد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري الإيراني»، وهي منظمة أجنبية مصنفة إرهابية من قبل الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا .. عاجل.. اغتيال محسن فخري زادة المدير الأول للبرنامج النووى الإيرانى