رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تفاصيل أول متحف للعلوم بمدينة طنطا

أول متحف للعلوم بطنطا
أول متحف للعلوم بطنطا

قال الدكتور محمد سيلمان رئيس قطاع التواصل المجتمعي بمكتبة الإسكندرية،  إنه تم الاتفاق ما بين مكتبة الإسكندرية ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، لافتتاح متحف العلوم الأول من نوعه في مصر ، والمقام بمركز بحوث غرب طنطا، التابع لأكاديمية البحث العلمي.

وأضاف " سليمان" خلال مداخلة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الجمعة، أن المكتبة تستهدف محافظات أخرى بخلاف طنطا، في ظل التراجع النوعي فى الثقافة العلمية.

وتابع إن المتحف يمنح زائريه تجارب تفاعلية مع المعروضات، وفكرته جاءت من خلال مكتبة الإسكندرية، حيث تضم قبة سماوية تتضمن تبسيط العلوم.

وتابع  أن المكتبة تدرس افتتاح متاحف

جديدة فى الأقصر والوادي الجديد وسيناء، لافتا إلى أن المتحف مقسم لـ 3 أقسام، الأول عن اكتشاف الجسم، ويتضمن تجارب وألعاب لاكتشاف الحواس الخمس، وأداء الدورة الدموية، بجانب الجانب البيئى والحياة المحيطة به، ومدي لاستفادة من الطاقات، ثم الفضاء.

جدير بالذكر أن المتحف يضم تجارب ومعارض تفاعلية جذابة تغطي مجالات علمية مختلفة بهدف توصيل المعلومات والنظريات العلمية للزائر بطريقة تلقائية أثناء استكشافه للتجارب والمعروضات في قاعات المتحف.