رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. هالة زايد تشكر العصار والغضبان ومعيط بسبب جهودهم في منظومة التأمين الصحي

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أشادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بجهود اللواء عادل الغضبان، محافظ بوسعيد، قائلة :" الشعب البورسعيدي محظوظ بتواجد محافظ زي الواء عادل اللي قدر يطور المحافظة".

ووجهت زايد خلال كلمتها في  الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الخميس، الشكر للراحل الفريق محمد العصار لأنه كان شريكا أصليا في تحقيق منظومة التأمين الصحي الشامل في كل المحافظات .

وتابعت  زايد أن هناك شريك أصلي ونحن محظوظين بتواجده في مصر وهو الوزير محمد معيط وزير المالية، معقبة: إعطاء الوزير لا يقتصر في المنظومة الصحية بل في مصر بالكامل، معقبة: فخر لنا للعمل معه وهو أيضا من قام بعمل قانون التأمين الصحي، كما أن خبرته توجت نجاح المنظومة الخاصة بالتأمين الصحي.

وأشارت إلى  أنها منذ توليها وزارة الصحة في عام 2018 تم إعطاؤها سبع تكليفات، وكانت منها القضاء على فيروس سي ومنظومة التأمين الصحي الشامل والذي يتم اليوم على

أرض الواقع الملتقى السنوى الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية. واشارت إلى أنه بالفترة الأخيرة أستطاعت مصر فى كل المجالات بناء منظومة فى كل الأصعدة، بالإضافة إلى وضع أسس أخرى يقتضى بها العالم، سواء فى صناعة الإنشاءات أو الكبارى أو التعليم أو الصحة. 

ووجهت الشكر إلى لكل العاملين فى منظومة لهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتة إلى أن هناك دول تعجز عن الوصول لمستوى راقى من منظومة التأمين الصحى الشامل، إلا أن مصر فى أخر ست سنوات لم تعرف المستحيل.

بالفيديو.. هيئة الرعاية الصحية: حققنا فائض 161 مليون جنيه خلال العام الماضي