عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هالة السعيد: لو تعرضنا لكورونا قبل 4 سنوات لكنا نعاني الآن

الدكتور هالة السعيد
الدكتور هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق قدر من النجاح، مشددًا على أنه لولا هذا المشروع لم نكن نحقق نجاحات خلال الفترة الماضية.

 

وأكدت "السعيد"، خلال حوراها مع كاميرا "إكسترا نيوز"، أن مصر أصبح لديها وفر مالي زيادة المرتبات والمعاشات والتخفيف الضغوط عن كاهن المواطن الاكثر تضررًا في الأزمات، مشددة على أنه لو كانت جائحة كورونا موجودة في 2016 لما كنا انتصرنا عليها وحققنا مثل هذه النجاحات.

 

اقرأ ايضًا.. هالة السعيد: الاصلاحات ساهمت فى تعزيز مرونة الاقتصاد في مواجهة تداعيات أزمة كورونا

 

وأوضحت أن الاحتياطي كان لا يغطي أكثر من 3 شهور فقط، إذ إنه لكنا عشنا حالة من نقص السلع والخدمات، إذ إن الدولة المصرية واجهت كورونا بمرونة تامة، من خلال نخفف من الأعباء المالية للقطاعات الأكثر تضررًا وتم تأجيل كل المستحقات المالية للدولة لمساندة القطاعات

المتضررة من انتشار فيروس كورونا.

 

وتابعت: "لو جائحة كورونا منذ 4 سنوات لم نكن سنستطيع الصمود أمامها  وكنا سنعانى من نقص فىا لسلع والخدمات".

 

أكدت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على أن  الإصلاحات التي حدثت في مصر ساهمت كذلك في زيادة تنوع هيكل الاقتصاد ، مما جعله أقل تأثرًا بالصدمات، خاصة تلك التي تؤثر علي السياحة.


وتابعت السعيد، أن تلك الاصلاحات الاقتصادية والمؤشرات ساهمت فى تعزيز مرونة الاقتصاد، ومنحت مصر الحيز المالي الذي يسمح بوضع سياسات مالية مناسبة، مما يساعد على مواجهة التداعيات غير المسبوقة لأزمة كورونا.

شاهد الفيديو..