عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. شباب الأحزاب: المرأة العمود الفقري للمشهد السياسي بانتخابات النواب 2020

مشاركة السيدات في
مشاركة السيدات في انتخابات 2020

قال محمد الصعيدي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن المرأة المصرية تصدرت المشهد الانتخابي خاصة في الوجه القبلي، متابعًا أن المرأة العمود الفقري للمجتمع المصري وهو ما ظهر في انتخابات مجلس النواب 2020، ويؤكد مدى وعي السيدات وكافة الفئات التي تمثلها المرأة بأهمية المشاركة في عملية الاقتراع.

 

وأضاف "الصعيدي" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن سيدات مصر يدركون تمامًا أن المشاركة في الاستحقاق الانتخابي جاءت بعد معاناة وتعب وثورتين، معلقًا: أنهن شاركن في التصويت بانتخابات النواب 2020 لإنهن لم يشاركن في انتخابات سابقة وبتلك المشاركة تغير سيدات مصر من حياتهم ويحصلن على حقوقهم في الانتخاب.

  

عقب إنتهاء ماراثون جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب بكافة الدوائر بمحافظة بسوهاج وانتهاء القضاة من عمليات فرز أصوات الناخبين داخل اللجان والانتقال ببحاضر الفرز للجنة المختصة تم إعلان نتائج الدوائر عن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2020 وعددها 8 دوائر انتخابية الدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج.

 

وكانت تتنافس على مقعدين وتضم: مراكز سوهاج وجزيرة شندويل وأقسام أول وثان سوهاج وسوهاج الجديدة والدائرة الثانية ومقرها مركز أخميم وجرت المنافسة بها على مقعدين وتضم مركزا اخميم وساقلتة وقسم الكوثر والدائرة الثالثة، ط ومقرها مركز المراغة ولها مقعد واحد وتضم مركز المراغة والدائرة الرابعة ومقرها مركز طهطا وكانت المنافسة على ثلاث مقاعد وتضم مراكز طما - طهطا - جهينة - قسم طهطا والدائرة الخامسة ومقرها مركز جرجا ولها مقعدين وتضم مركزا جرجا والعسيرات وقسم جرجا والدائرة السادسة ومقرها مركز المنشاة وكانت المنافسة على مقعد وتضم مركز المنشاة والدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا بمقعدين وتضم مركز البلينا والدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام على مقعد واحد وتضم مركز دار السلام.

ففي الدائرة الأولى أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح حفني البيان الإحصائى لجولة الإعادة بالدائرة حيث حصل حاتم مبارك على أصوات 46560 ناخبا وأحمد عواجه على 46509 أصوات بينما حصل منافسيهما محمد فقير على 39890 صوتا وحازم حمادى على 39805 أصوات.

وفي الدائرة الثانية أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بدائرة مركزا أخميم وساقلتة وقسم الكوثر البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح زكريا حسان على 52 ألف و4 أصوات بينما حصل محمد لبيب على 38 ألف و351 صوتا

وحصل عفيفى الشريف على 34 ألف و251 صوتا وأحمد العمدة على 32 ألف و534 صوتا.

وفي الدائرة الثالثة أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة بسوهاج البيان الإحصائى لنتائج الدائرة حيث أظهرت النتائج حصول رفعت شكيب على 36 ألف و149 صوتا بينما حصل أحمد أبو الدهب علي 33 ألف 958 صوتا.

وفي الدائرة الرابعة أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الدائرة ومقرها مراكز طهطا وجهينة وطما البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات حيث حصل المرشح مصطفى سالم على 90 ألف و718 صوتا والمرشح أبراهيم أبودوح على 71 ألف و315 صوتا والمرشح نشأت عباس على 65 ألف و89 صوتا والمرشح مصطفى أبودومه على 54 ألف و012 صوتا والمرشح إيهاب مصلح على 58 ألف و288 صوتا واللواء صلاح شوقى 50 ألف و563 صوتا.

 جدير بالذكر أن الدائرة الثامنة بطما طهطا وجهينة مخصص لها 3 مقاعد وكانت المنافسة بين 6 مرشحين في جولة الإعادة وحصل وكيل لجنة الخطة والموازنة بالدائرة على أعلى الأصوات.

وفي الدائرة الخامسة أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالدائرة الخامسة ومقرها مركز

جرجا وكانت المنافسة على مقعدين وتضم مركزا جرجا والعسيرات وقسم جرجا عن حصول المرشح ياسر نصر على 52 ألف و780 صوتا والدكتور خليفة رضوان على 52 ألف و395 صوتا وإسماعيل الطهطاوي على 32 ألف و688 صوتا وعبد

المنعم ابوالفتوح على 30 ألف و213 صوتا وبلغت جملة الأصوات الباطله 3398 صوتا وبلغت جملة الأصوات الصحيحة 84038 صوتا.

وفي الدائرة السادسة أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة الخامسة ومقرها مركز

المنشاة نتائج الدائرة حيث أظهرت النتائج تفوق عاطف عثمان كعربان مرشح مستقل وحصل على 36 ألف صوت بينما حصل منافسه إسماعيل مظهر أبو كريشة على 28 ألف و180 صوتا وبلغ عدد الناخبين في الدائرة 257681 ناخبا وناخبة حضر منهم 66923 ناخبا والأصوات الباطلة بلغت 2027 صوتا والصحيح 64896 صوتا والدائرة مخصص لها مقعد واحد فقط.

وفي الدائرة السابعة أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا البيان الإحصائى لنتائج الدائرة حيث أظهرت النتائج حصول محمود أبو الخير علي 44 ألف و730 صوتا بينما حصل نور أبو ستيت علي 32 ألف و85 صوتا وحصل حمدي شاهين علي 29 ألف و530 صوتا بينما حصل يوسف أبو حمودي علي 31 ألف و793 صوتا.

وفي الدائرة الثامنة أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام البيان الإحصائى لنتائج الدائرة حيث أظهرت النتائج حصول أحمد عبد السلام قورة على 35 ألف و611 صوتا وجابر الطويقى على 23 ألف و313 صوتا.

وكان القضاة المشرفين على اللجان الفرعية قد بدأوا فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لكل دائرة .

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية قامت بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الإثنين الموافق 30 من شهر نوفمبر الجاري 2020.

 

شاهد الفيديو..