رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الحكومة: لا نية لمد فترة طلبات التصالح على المباني المخالفة

المستشار نادر سعد،
المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا نية لمد فترة أخرى لـتصالح المواطنين فى مخالفات البناء حتى الآن، مؤكدا أنه لا يزال توجد فرصة للراغبين فى التقدم للتصالح فى مخالفات البناء حتى نهاية الشهر الحالي.

 

192 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بالشرقية


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم عبر فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أنه من المتوقع أن يكون هناك نوة جديدة يوم الأربعاء القادم فى عدد من المحافظات المصرية على رأسها الإسكندرية ومطروح ودمياط والبحيرة، مؤكدا أن محافظي تلك المحافظات لهم الاستعداد الكامل لمواجهة أي مشاكل قد تحدث.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه لا يوجد عجز في بروتوكولات العلاج الخاصة بفيروس كورونا في جميع مستشفيات وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه لا تهاون في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للعمل على سلامة المواطن.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة تحديات وجهود التعامل مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود نافع، رئيس  مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

 

 وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تم عقد هذا الاجتماع؛

لمناقشة التصورات والمقترحات العاجلة التي ستبدأ الحكومة في تنفيذها، للتغلب على التحديات التي تواجه محافظة الإسكندرية بسبب التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، والمتمثلة في كمية الأمطار الغزيرة التي يستمر هطولها لساعات طويلة.


وطلب الدكتور مصطفى مدبولي من المسئولين وضع تصور متكامل الأبعاد حول كيفية رفع كفاءة شبكة الصرف الصحيّ والأمطار في الإسكندرية، بحيث يراعي أن هناك زيادة في كثافة وحجم المياه الناتجة عن الأمطار، وضرورة إيجاد حلول فورية والبدء في تنفيذها، مع مراعاة حصر التجمعات العشوائية بالمحافظة، والتي لا تغطيها شبكة الصرف الصحي وشهدت حدوث مشكلة كبيرة بها مع هطول الأمطار خلال الأيام الماضية، كما طالب رئيس الوزراء المسئولين بإعداد مقترحات فورية للتعامل مع هذه المناطق أو التجمعات خلال فترات الطقس السيئ لتنفيذها بشكل عاجل، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أية مشروعات عاجلة في هذا الصدد.

 

 

شاهد الفيديو..