رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الاستثمار السعودي: نواصل العمل على رؤية 2030 رغم التحديات العالمية

وزير الاستثمار السعودي
وزير الاستثمار السعودي

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم السبت، إن "المستثمرين يحاولون دائما البحث عن دول ذات موثوقية وتكون فيها الاستثمارات فعالة".

وأضاف الفالح خلال إجابته على تساؤلات الصحافة عقب كلمته اليوم السبت في قمة العشرين برئاسة السعودية، أن "المملكة هي دولة استقرار على كافة المستويات، وأنها ترحب بكافة الاستثمارات، كما أنها أصبحت شريكا مهما في النمو في القارة الأفريقية.

وتابع أن "القطاع الخاص في المملكة قوي، وأنها جاهزة للاستفادة من التغيرات، وستخرج أقوى من أزمة (كوفيد-19)، من خلال الاستفادة القصوى من الأزمة الراهنة"

وبحسب الفالح، فإن "السعودية تثق بالقطاع الخاص بدرجة كبيرة، حيث أصبح القطاع أكثر شعبية مما كان عليه، وأنه متحمس من خلال موقعه للعمل مع القطاعات المختلفة

وتابع الفالح أن "مستوى الاستثمارات الأجنبية والسعودية كانت أعلى مما هي عليه الآن في المملكة، وأن المساعي خلال الفترة المقبلة تتجه نحو النمو النوعي في الاستثمارات".

وأشار إلى أن "المملكة تسعى للاستثمار الأقل حجما والأكثر أثرا، حيث تعمل على التركيز على الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الرقمية، والسياحة والثقافة وربط الموانئ ببعضها، وتخصيص العديد من القطاعات".

وأشار الفالح إلى أن "المملكة تطلق نظاما اقتصاديا جديدا خلال الفترة المقبلة، من خلال استراتيجية الاستثمار الجديدة".

قال وزير الاستثمار السعودي ، خالد الفالح ، إن مجموعة العشرين هذا العام قامت بما لم يتم سابقا لمواجهة جائحة كورونا  بحسب ما نشرته العربية نت.

وأضاف الفالح في كلمة أمام قمة مجموعة العشرين التي ترأسها السعودية، اليوم السبت، أن 21 مليار دولار

جرى تخصيصها لدعم جهود التوصل إلى لقاح لمرض كوفيد - 19.

وأضاف وزير الاستثمار السعودي أن "الاقتصاد العالمي سينكمش بأقل مما كان متوقعا سابقا، موضحًا أن 11 تريليون دولار رصدت لمساعدة الاقتصاد العالمي، على مواجهة التحديات الماثلة والتي لا تقف على الجائحة فحسب.

وأكد أن مساعدة الدول الأكثر فقرا كانت من أولويات رئاسة السعودية ل مجموعة العشرين .

وقال إن السعودية واصلت استمر التركيز على رؤية 2030 رغم كل التحديات العالمية.

ووصف وزير الاستثمار السعودي العام الحالي 2020 بأنه كان عاما استثنائيا من حيث حجم التحديات.

وأضاف أن مجموعة العشرين في ظل رئاسة السعودية، قد طُلب منها شيء لم يحصل من قبل وهو إنقاذ العالم من هذه الأزمات.

وأكد أن المملكة وقفت بوجه هذه التحديات، وكان موقفنا واضحا وقد قمنا بالاعتماد على إعادة دور المنظمات متعددة الأطراف، فنحن نؤمن بالتعددية، وبأن تضافرنا في المجتمع الدولي يفوق كل ما يمكن أن يقوم به طرف بمفرده أو عبر التعاون الثنائي.

 

شاهد الفيديو..