عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يكشف خسائر العاصفة الثلجية في المنصورة

العاصفة الثلجية في
العاصفة الثلجية في المنصورة

 قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن موجة الطقس السيئ أتت مصاحبة لسقوط ثلج عنيف مرت على خير من دون أي وفيات، مشيرًا إلى أن جميع الخسائر تتلخص في الخسائر المادية كسقوط بعض البلكونات على السيارة، وسقوط برج حمام على رجل مما أدى إلى إصابته، وتلك هي الحالة المصابة الوحيدة.

 وأوضح "مختار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر 2"، اليوم الأحد، أنهم كانوا مستعدين لتلك العواصف الشديدة باستيراد أحدث الأجهزة لشفط المياه، حيث تم التعامل مع العاصفة الثلجية بسرعة كبيرة، مؤكدًا أنه تم إعطاء إجازات لجميع طلاب المدارس والجامعات منعًا لتعرضهم لأي إصابات.

 وأكد أن غرفة العمليات المركزية لإدارة الأزمة كانت متصلة مع مديرية الأمن والمحليات والشركات الحكومية لتقديم المرافق، استعدادًا لمواجهة أي

حوادث غير متوقعة في ظل وجود جروب على  الواتساب خاص بالعواصف والسيول، لمساعدة على نقل المعلومات والتصرف سريعًا. 

 وأشار إلى أنه لم يرى عاصفة ثلجية بتلك الكثافة والصلابة من قبل، موضحًا أن المواطن المصاب حالته الصحية مستقرة الآن، وسيخرج من المستشفى قريبًا.

 لفت إلى أن غرفة العمليات كان لديها أطقم جاهزة في جميع أنحاء المحافظة للتدخل السريع في حالة سقوط الأشجار والكباري والمباني وتعرض كبال الكهرباء لمياه، مصرحًا أن الدراسة سوف تعود إلى طبيعتها غدًا مادام لم يحدث أي جديد.