رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكان: ما يحدث في العاصمة الإدارية طفرة عمرانية لم تحدث منذ مئات السنين

مجسم للعاصمة الإدارية
مجسم للعاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن ما يحدث من طرفة عمرانية وبناء مدن سكنية جديدة وخاصة مباني ومنشآت العاصمة الإدارية الجديدة في مصر تعد طفرة لم تحدث منذ مئات السنين، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان تعمل "كخلايا نحل" في العاصمة الإدراية الجديدة سواء في الانتهاء من حي الوزارات أو البرج الأيقوني الذي يعتبر أعلى برج في إفريقيا.

 

وأضاف "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إلى أن البرج سيبلغ ارتفاع حوالي 400 متر، منوهًا إلى أن البرج في مرحلة الجسر الخرساني الذي وصل حوالي 49 طابق وما زال يوجد الجسم  الزجاجي.

 

وكشف أن البرج الأيقوني سيتوسط 20 برج سكني إداري تجاري باستخدامات متنوعة مما يعطي منظر بديع، منوهًا إلى أن سكان مدن شرق القاهرة يستطيعون ملاحظة البرج.

 

وعن ميعاد الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه يوجد جدول تسير عليه الوزارة والشركات المنفذة وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس ورئيس الحكومة، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية ليست فقط للعمل الإداري بل يوجد العديد من المنشآت التي تم تخصيصها لفئات الشعب المختلفة.

 

شاهد الفيديو..