رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد الجوية تكشف خارطة أماكن سقوط الأمطار

أمطار
أمطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إننا مازلنا في فصل الخريف، لافتة إلى أننا بدأنا التقلبات الجوية على معظم أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى أننا بدأنا نرصد خريطة بكميات الأمطار وأماكن سقوطها.

 

وأشارت "شاكر"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والإسكندرية ومطروح، ومتوقع أن تمتد إلى بعض محافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى أن القاهرة شهدت سقوط أمطار على أماكن متفرقة، وتستمر اليوم وغدا الاثنين.

 

وكشفت بأن هناك انخفاض في درجة الحرارة سيحدث بشكل تدريجي، حيث تسجل العظمى بالقاهرة اليوم 27 درجة، وستصل إلى 25 درجة مع نهاية الأسبوع، موضحًا

أنه تم سقوط أمطار على سلاسل البحر الأحمر؛ ما تسبب في إغلاق بعض الطرق في المحافظة، وتستمر الموجة وفرص لتكوين سيول في بعض المناطق.

 

وأكدت أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة ورعدية على محافظتي شمال وجنوب سيناء، ومن المتوقع تجمع كميات الأمطار وتتكون السيول نظرًا للطبيعة الجغرافية الخاصة بالمحافظة، ونصحت بمتابعة النشرات الجوية يوميًا، ولابد أن يكون معنا جاكت في الساعات المتأخرة من الليل، والسير بهدوء على الطرق التي بها كثافة للشبورة المائية.