رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اقتصادي: مصر قادرة على مواجهة أي موجة من كورونا

ميديا

الأحد, 01 نوفمبر 2020 17:03
اقتصادي: مصر قادرة على مواجهة أي موجة من كوروناأحمد أبو علي، الباحث الاقتصادي

كتب- عمرو هلال

قال أحمد أبو علي، الباحث الاقتصادي، إن التغير الذي حدث خلال الـ 6 سنوات الماضية جعل لديها قدر كبير من الاعتماد الذاتي على مواجهة التحديات، لأنه الاقتصاد المصري غير مرتبط بالعالم الخارجي في توفير الاحتياجات الأساسية.

 

وأضاف أحمد أبو علي، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة أي موجة ثانية

من أزمة كورونا، وتوفير كافة المستلزمات الطبية، وهناك نجاح كبير جدا على صعيد السلع والخدمات أيضا، وتوفير الأجور للعاملين بأجهزة الدولة.

 

وأوضح أن تشجيع الإنتاج، وفتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي ساهم في تقوية الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى أننا لدينا إنتاج محلي قوي لتغطية استهلاك المواطنين.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم

السبت، خروج 99 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99452 حالات حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 170 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار