عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للآثار: افتتاح 3 متاحف اليوم شعور لا يوصف

متحف شرم الشيخ
متحف شرم الشيخ

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، إنه شرف لكل العاملين بالآثار اليوم خلال افتتاح عرس من المتاحف الآثرية، حيث إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح 3 متاحف، مشددًا على أن هذا احساس لا يوصف، واهتمام الدولة بالآثار شعور لا يوصف.

 

وأكد أن متحف شرم الشيخ يضم 500 قطعة آثرية، من عصور الدولة القديمة والوسطى والحديثة والرومان وتراث سيناء، والقطع تم اختيارها بعناية، تضم حب الحياة هو شعار متحف شرم الشيخ، تضم فيها خبيئة مؤميات الحيوانات والطيور التي اكتشفت العام الماضي والقطع الآثرية التي اكتشفت مؤخرًا بالإضافة لمجموعة مميزة.

 

وأشار إلى أن متحف كفر الشيخ يحكي فيه قصة الأسطورة الشهيرة إيزيس وأوزريس والتماثيل للآلة حورس وانتصار الخير على الشر، بينما يأتي متحف المركبات

الملكية والذي يضم 40 عربة من اجمل ما يكون أشهرها عربة التي تم اهدائها من نابليون الـثالث للخديو إسماعيل، بالتزامن مع افتتاح قناة السويس، وتم فيها زفاف الملك فاروق.

 

وأضاف أن متحف شرم الشيخ مقصد سياحي في مدينة ساحلية وسياحية، بينما متحف كفر الشيخ متحف توعوي سياحي لجذب الساحين لزيارة واحدة من أهم المناطق السياحية والذي يعتبر درة المتاحف في كفر الشيخ ومنطقة الدلتا، اما عن متحف المركبات الملكية يضم عربات ويستطيع الزائر الإستمتاع بالعربات.