عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: العراق ومصر تربطهما دائماً علاقات وثيقة وتاريخية

بوابة الوفد الإلكترونية

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتهنئة إلى الشعب العراقي، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنياً للعراق ومصر دوماً التقدم والرخاء بهذه المناسبة السعيدة، ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس وزراء العراق، مشددًا على أنه يتمنى كل التوفيق والنجاح، في إدارة دولة العراق الشقيقة، خلال المنعطف الهام من تاريخ هذا الشعب العراقي.

 

وأضاف "مدبولي"، أن شعبي العراق ومصر تربطهما دائماً علاقات وثيقة وتاريخية، حيث إن تشهد العلاقة بين الدولتي تشابك كبير في الثقافات والتاريخ، بالإضافة إلى التشارك في العديد من المواقف والقطاعات التنموية المختلفة.

 

وأشار إلى أن كلًا من مصر والعراق دول مصب لأنهار، مشددًا على أن الحضارات العظيمة في هاتين الدولتين قامت على ضفاف الأنهار، وهذا يعتبر تشابه كبير في العديد من الخصائص والشخصية المصرية والعراقية.

 

 وقع قبل قليل، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ومصطفى الكاظمى، رئيس الوزراء العراقى، 15 اتفاقية تعاون بين البلدين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقب انتهاء أعمال

اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، برئاسة رئيسى وزراء البلدين. 

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غادر صباح اليوم، مطار القاهرة الدوليّ، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى؛ وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التي بدأت أعمالها التحضيرية يوم 28 أكتوبر الجاري، وتعقد جلساتها الرئيسية اليوم برئاسة رئيسى وزراء البلدين. 


ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتعاون الدوليّ، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران  المدني، والتجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى عدد آخر من المسئولين الحكوميين.