رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: التصالح على العقارات المخالفة شهادة ميلاد جديدة

خالد قاسم مساعد وزير
خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

قال خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه وللتخفيف على المواطن، قرر المحافظين خفض نسب قيم التصالح في مخالفات البناء أكثر من مرة، وهذا تسبب في زيادة استقبال المواطنين بالمراكز التكنولوجية، مشددًا على ان الهدف من التصالح هو تقنين أوضاع المباني المخالفة، حتى تكون العقارات مسجلة ومؤمنة.

 

وأكد أن التصالح في مخالفات البناء على العقارات المخالفة شهادة ميلاد لكل عقار ويحصل على وثيقة للعقارات والتي تسمح بزيادة وبناء أدوار إضافية والحصول على كافة الخدمات بشكل مقنن وسليم.

 

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة عبر "سكايب"، المُذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر"، أن مد فترة التصالح تأتي استجاب لنداءات المواطنين، موضحًا أن المحافظات تستقبل

يوميًا 40 آلف طلب تصالح.

 

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية المنوطة باستقبال أوراق التصالح بجانب الأحياء تفتح أبوابها لاستقبال الطلبات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى 10 مساءً، والعمل يجري بدون اجازات يومي الجمعة والسبت، حتى يكون هناك فرصة جيدة لاستقبال طلبات المواطنين في أي يوم.

 

وأضاف انه على المواطنين التقديم للتصالح في مخالفات البناء بأي أوراق موجودة مع فرصة استكمال الأوراق في وقت لاحق، خلال شهرين من تاريخ التقدم.