رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. حملات الكشف المبكرعن تعاطي المخدرات لسائقي الحافلات المدرسية

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان،  تفاصيل حملات الكشف المبكرعن تعاطي المخدرات لسائقي الحافلات المدرسية.

 

وقال "عسكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح " المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس،  إنه تم تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لسائقي حافلات المدارس والجامعات الخاصة والحكومية، للحد من تعاطي السائقين للمخدرات، لافتا إلى  أنه منذ بداية الحملة في العام الماضي كان نسبة السائقين المتعاطين 12 % ونهاية الحملة وصلت النسبة إلى 2%، لذلك نستمر في هذه الحملات من أجل التأكد من عدم التعاطي . 

 

وأشار إلى  أن الحملة مستمرة وستقوم بالفح على السائقين أكثر من مرة، مؤكدا  أن هذه الحملات تمت من خلال التنسيق مع المرور ووزارة الصحة و الادارة العامة ، حيث نقوم بتحديد الأماكن الأكثر تواجدا للسائقين ، حتى ننتقل بهذه الحملات إلى سائقي الحافلات بجميع أنحاء جمهورية مصر، لافتا إلى أن الحملة تعتمد على عنصر المفاجئة والتواجد في أوقات وأماكن مختلفة .

 

وأكد عسكر أن منذ بداية الحملة في عام 2018  كان نسبة  المتعاطين من السائقين  24% في بداية الحملة ، ووصلت في نهاية الحملة إلى 12% ، مشيرا إلى أنه  في حالة ثبوت التعاطي ، يتم تحويل السائقين للنيابة الادارية بعد وقف السائق من العمل وسحب الرخص ، ويتم التحقيقات إلى أن القانون يأخذ مجراه، مشيرا إلى ن الحملات ستكون  متواجدة  بكثرة بداية من يوم السبت في كل المدارس وأماكن مختلفة في أنحاء العالم.

وطالب عسكر  أولياء الأمور أنه  من يجد سائق خاص لحافلة مدرسية يتعاطى مخدرات ، يجب التواصل مع مكافحة وعلاج الادمان من خلال الاتصال على رقم 16023 ،وذلك من أجل حماية الأطفال .

 

شاهد الفيديو..