رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار مفتي الجمهورية: كلمة الرئيس كانت جامعة وشاملة

ميديا

الأربعاء, 28 أكتوبر 2020 19:39
مستشار مفتي الجمهورية: كلمة الرئيس كانت جامعة وشاملةالرئيس السيسي

كتب ـ عمرو هلال

قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، إن كلمة الرئيس اليوم هي كلمة رصينة وجامعة، مشددًا على كلمة الرئيس اليوم جاءت تحت عنوان الوعي ثم السعي، إذ إن قضية الوعي مهمة.

 

وأضاف أن الرئيس أراد أن يوصل خلال كلمته بأن ما يحدث من تشويه للرموز الدينية هي بسبب الفهم الخاطئ للنصوص، مشيرًا إلى أن ما يتم من إساءة بمثابة تصدير الصورة الغير صحيحة للأخر عن الدين الإسلامي والمسلمين، وقضية الوعي هي فهم

الدين الإسلامي أولًا فهم صحيح للنصوص.

 

 وأشار إلى أن ما بذل من خلال المؤسسات الدينية جهد كبير من أجل العمل على تصحيح مفهوم الدين لدى البعض، ولابد أن يكون هناك المزيد من المؤسسات الدينية، وخاصة أن الرئيس أكد لكل إنسان مصري على الظهور بمظهر الإسلام من خلال أن يخرجوا كل ما بداخلهم من قيم النبي صلى الله عليه وسلم،

بالإضافة إلى الالتزام بمعاملة الناس بتلك الصفات.

 

وأوضح أن اليوم قد حافظ على الرموز والمقدسات وقال ان لها كل إحترام وتقديس ولم يمكن الإقتراب من تلك المقدسات، والتعامل لا يكون بالشتم ولا بالسب ولا بالطعن ولا بالقتل، وإنما يكون "أدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة".

 

وتابع: "كلمة الرئيس كانت جامعة وشاملة.. اننا لا نقبل أي طعن في أي أحد من الموز حتى لا يتم التعدي على الرموز الدينية والمقدسات"، مشددًا على أن هذا يبين للناس جمال هذا الدين والحضارة الإسلامية من خلال منظومة القيم والأخلاق والتمسك بالمبادئ التي تحفظ المقاصد الشرعية.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار