رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. التعليم العالي: نستهدف إنشاء 15 جامعة أهلية

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي

أكد  الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم،أنه بعد نجاح تجربة الجامعات الأهليه، كان هناك تفويض من الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهليه اخرى، وبعدها زادت إلى 15 جامعه أهلية.

 

وقال "عبدالغفار" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين،  إنه يتم استغلال بعض  مناطق تابعه للجامعات الحكومية لإنشاء الجامعات الأهلية، وهذا ما حدث في جامعة المنصورة الحكومية، كان لديها منطقه فتم تحويلها ووضعنا حجر الأساس بها لجامعه اهليه تابعه للجامعة الحكومية.

 

وأضاف أنه  من المتوقع أن تصل الجامعات الأهلية لـ 15 جامعة، أبرزها في السويس وأسيوط والقاهرة وعين شمس، والمنصورة وطنطا، مستطردا:" نتحدث عن 10 جامعات حكومية بدأت اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء جامعات أهلية، تتضمن الأراضى والمباني والتصميم والموافقات".

 

وأشار إلى أن التجربه ناجحة بالفعل في الجامعات

الاهليه،مؤكدا أنه حتى الآن لم تحقق الوزارة ما تحلم به ولكن قامت  بتغيير الكثير وقدمت  تجربة مختلفة، متابا أن الطلاب راضون عن أداء الوزرارة ، قائلا :" اللي انضمت هناك رضى كبير من الطلاب ، ومن خلال استطلاع اراء شعرنا بفخر الطلبه وشعورهم تجاه الجامعات الجديده، وهناك جامعة الجلالة وجامعة العلمين، والملك سلمان تم وضع حجر الاساس لهم ".
وتابع عبدالغفار أن هناك اتفاقيات في مراحلها النهائية للتعاون بين الجامعات الأهلية وجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان.

 

شاهد الفيديو..