رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. نهاد أبو القمصان: ثلث البرلمان القادم من السيدات وعليهن دعم المرأة

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

قالت نهاد أبو القمصان، المحامية ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن ترشيحات السيدات على القوائم الانتخابية، بلغ 49.5% وهي نسبة كبيرة، أتت بفضل التعديلات الدستورية على نسب السيدات، وبمراجعة الكفاءات الخاصة بالسيدات، تم ضمها إلى تلك القوائم، وهو ما يعكس توقعا لوجود ثلث البرلمان القادم من السيدات.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية " TeN" اليوم الأحد، أن الدولة قدمت دعما للسيدة المصرية بشكل كبير، لكننا ما زلنا نطمح للأفضل.

وأشارت إلى أن البرلمان القادم، في حاجة إلى وجود أشخاص ذوو ذكاء سياسي، ويركزون على قضايا المرأة، متابعة: "لو ركزنا في خطابات الرئيس عن المرأة هنلاقيها عظيمة جدا".

ولفتت  إلى أنها كانت تتوقع أداء أفضل من البرلمان الماضي، برغم ما قام به من مجهود: "كان لازم يكون في ذكاء سياسي إننا موجودين إلى جانب الناس في حياتهم اليومية، والمسائل متتاخدش بشكل سطحي، وميبنوش أراء سطحية".

 انطلقت صباح أمس، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في الداخل، وفق إجراءات احترازية مشددة من جانب الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتستمر عملية التصويت في اللجان الانتخابية حتى الساعة 9 مساء اليوم.

شاهد الفيديو..