رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ إعلام: انتخابات مجلس النواب صوت قوي للمواطن.. وتحقق الديمقراطية

الانتخابات
الانتخابات

قالت الدكتورة سهير عثمان، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن هناك تغطية قوية وكثيفة من قبل المؤسسات الإعلامية والتلفزيون المصري لهذا المارثون الانتخابي القوي الذي تشهده مصر خلال الفترة الحالية، مشددة على أنه من الأحداث المهمة التي تشهدها مصر، واستقبال للدور القوي لمصر والذي تتخذه في الإطار الديمقراطي وتوفير الديمقراطية للشعب المصري.

 

وأكدت "عثمان"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الإقبال كثيف جدًا على اللجان في الساعات الأولى من اليوم الأول للانتخابات، موضحة أن تغطية الوسائل الإعلام للانتخابات هو ما نحتاجه الآن لكي نبرز للمواطنين فأدة التوجه للجان والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

 

وأشارت إلى أن مجلس النواب يمثل الشعب وهو صوت الشعب المصري من الدرجة الأولى، واكتمال الانتخابات بشكل سريع وحقيقي إنعكاس قوي للديمقراطية التي نعيشها الآن، متابعًا: "الانتخابات تعكس صوت المواطن داخل بلده".

 

وأضافت إلى أن باستكمال تشكيل

مجلس النواب سيعبر المواطن من خلال النواب عن رأية في العديد من القضايا، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة تتصدر المشهد أمام اللجان الإنتخابية ويمتلكون إقبال كثيف منذ الساعات الأولى ومع بدء انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب، مضيفة: "صوت المرأة مش قليل".

 

وتابعت: "المشاركة السياسية من المرشحات والذي يقتربون من مقاعد داخل البرلمان يعد المشهد الأكثر تأثيرًا ويدل على أن المرأة تقف بجانب الرجل في صناعة القرارات السياسية المختلفة"، منوة بأن وعي المواطن بأهمية هذا الحدث هو الذي يعكس الإقبال الكثيف على اللجان على مستوى المحافظات.