رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية: لم نتلق أي شكاوى بخصوص الانتخابات.. والعملية تسير بيسر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة لم تتلقى إلى الآن أي شكاوى من قبل المواطنين حول أي مخالفة لُحظت خلال الساعات الأولى من انتخابات برلمان 2020، مشددًا على أن لم يوجد أي مخالفات لاحظتها الشرطة أو الحماية المدنية من قبل المواطنين منذ فتح اللجان في التاسعة من صباح اليوم السبت.

 

وأضاف  "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "سي بي سي"،  أن المحافظة تضم 3 غرفات عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية وليس غرفة واحدة كما يعرف، حيث إن هناك غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة وغرفة أخرى في المنطقة الشمالية وغرفة في مديرية الأمن، وهناك ترابط بين هؤلاء الغرف للوقوف سريعًا على أي شكوى.

 

ووجه حديثه للمواطنين بالنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم خلال انتخابات البرلمان، متابعًا: "ده حقه الدستوري، محدش بيقول لناخب يدي صوته لمرشح على حساب أخر أو قائمة بدون أخرى".

 

وأوضح أن محافظة الإسكندرية تضم عدد كبير جدًا من اللجان التي تشهد إنتخابات البرلمان 2020، موضحًا أن عدد اللجان العامة 6، وعدد اللجان الفرعية 1160 لجنة، بداخل 336 مقر إنتخابي، وعدد الناخبين في محافظة الإسكندرية عدد كبير جدًا يصل لـ4 مليون و67901 ناخب.

وأشار إلى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات لحماية اللجان منذ أكثر من شهر للاستعداد لهذا المرثون الانتخابي، مشددًا على أن

انتخابات البرلمان هذه المرة لها تعامل خاص في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحًا أن وجود الموجة الثانية من الفيروس تسبب في اتخاذ إجراءات قوية لحماية المواطنين خلال الانتخابات.

وكشف عن الإجراءات التي يتم العمل عليها خلال فترات الانتخابات، مشددًا على أن هناك جهاز لقياس درجات الحرارة على كل لجنة انتخابية بجانب بوبات التعقيم وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم، بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة لكبار السن وذو الهمم.

وتابع: "وفرنا عربات أسعاف في كل لجنة عامة أو مقر انتخابي بجانب عربات الحماية المدنية"، موضحًا أن كل هذا الإجراءات لكي يجري الناخب عملية الانتخابات في سهولة ويسر، مشددًا على أن إجراء الناخب للعملية لا يتجاوز الـ1.5 دقيقة، وهناك منافسة كبيرة جدًا بين المرشحين على مقاعد بالبرلمان، والذي يتجاوز عددهم بالمحافظة عن 200 مرشح على 16 مقعد في برلمان 2020.

شاهد الفيديو..