رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الإسكندرية: سير العملية الانتخابية بسهولة.. والناخب يستغرق 1.5 دقيقة في اللجنة

ميديا

السبت, 24 أكتوبر 2020 16:29
محافظ الإسكندرية: سير العملية الانتخابية بسهولة.. والناخب يستغرق 1.5 دقيقة في اللجنة

كتب ـ عمرو هلال

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية تضم عدد كبير جدًا من اللجان التي تشهد إنتخابات البرلمان 2020، موضحًا أن عدد اللجان العامة 6، وعدد اللجان الفرعية 1160 لجنة، بداخل 336 مقر إنتخابي، وعدد الناخبين في محافظة الإسكندرية عدد كبير جدًا يصل لـ4 مليون و67901 ناخب.

 

وأكد "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "سي بي سي"، أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات لحماية اللجان منذ أكثر

من شهر للاستعداد لهذا المرثون الانتخابي، مشددًا على أن انتخابات البرلمان هذه المرة لها تعامل خاص في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحًا أن وجود الموجة الثانية من الفيروس تسبب في اتخاذ إجراءات قوية لحماية المواطنين خلال الانتخابات.

 

وكشف عن الإجراءات التي يتم العمل عليها خلال فترات الانتخابات، مشددًا على أن هناك

جهاز لقياس درجات الحرارة على كل لجنة انتخابية بجانب بوبات التعقيم وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم، بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة لكبار السن وذو الهمم.

 

وتابع: "وفرنا عربات أسعاف في كل لجنة عامة أو مقر انتخابي بجانب عربات الحماية المدنية"، موضحًا أن كل هذا الإجراءات لكي يجري الناخب عملية الانتخابات في سهولة ويسر، مشددًا على أن إجراء الناخب للعملية لا يتجاوز الـ1.5 دقيقة، وهناك منافسة كبيرة جدًا بين المرشحين على مقاعد بالبرلمان، والذي يتجاوز عددهم بالمحافظة عن 200 مرشح على 16 مقعد في برلمان 2020.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار