رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الصحة: خطة تأمين طبي على أعلى مستوى لمهرجان الجونة السينمائي

ميديا

السبت, 24 أكتوبر 2020 02:38
فيديو.. الصحة:   خطة تأمين طبي  على أعلى مستوى لمهرجان الجونة السينمائي

كتب- مصطفى محمود

قال الدكتور  خالد مجاهد ، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم وضع  خطة تأمين طبي  على أعلى مستوى لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة.


وأضاف " مجاهد " خلال لقاء على هامش مهرجان الجونة السينمائي في الدورة الرابعة ، الدولة تهتم بتنشيط السياحة ، وتأمين أي إحتفالات كُبرى بتضم عدد كبير من المواطنين وخاصةً ضيوف مصر من كل دول العالم

.

 

وأشار  إلى أن خطة التأمين الطبي بدأت  قبل المهرجان بحوالي أسبوع تقريبًا ، حيث نزل العديد من اللجان من وزارة الصحة ، بتشديد كبير من الوزيرة على إتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي ، والتشديد على ارتداء الكمامات .


وتابع : "هناك لجنة من

الإدارة المركزية لصحة البيئة ، قامت بسحب عينة من الأغذية والمياه في الفنادق للتأكد من سلامتها ومطابقتها للشروط والمواصفات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين".

 

وأكد وجود محاور عديدة من الخطة للتأمين ، من حيث تواجد 10 سيارات إسعاف في محيط المهرجان ‘ بالإضافة إلى وجود سيارة إسعاف ذاتية التعقيم إذا تواجدت حالات إشتباه لفيروس كورونا ، وخطة إخلاء طبي للمستشفيات على أعلى مستوى ، و رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات المحيطة بمحافظة البحر الأحمر .

 

أهم الاخبار