رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الصحة: تجهيز فريق لتحليل الـ PCR لوفود مهرجان الجونة قبل مغادرتهم

الدكتور خالد مجاهد،
الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة وضعت خطة لتأمين مهرجان الجونة في دورته الرابعة صحيًا، مضيفًا أن الدولة تهتم بتنشيط السياحة وكذلك تأمين الوفود الأجنبية طبيًا.

 

ولفت خلال تصريحات خاصة لقناة " ON TV"، على هامش افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة، إلى وجود خطط طبية على أعلى مستوى لتأمين الوفود من خلال التشديد على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مؤكدًا أنه توجد لجنة من الأدارة العامة لصحة البيئة سحبت عينة من الأغذية والمياه من الفنادق حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأشار إلى أن الوزارة وفرت سيارات إسعاف حول مبنى المهرجان وإخلاء طبي للمستشفيات ورفع درجة الاستعدادات القصوى في المستشفيات

المحيطة بالمهرجان، مردفًا: "يوجد أكشاك طبية وسيارات متنقلة للعلاج.. بالإضافة لتجهيز فريق لتوفير تحليل PCR الخاص بكورونا للوفود قبل مغادرتهم إلى بلادهم".

 

وتوافد عدد كبير من نجوم الفن في الليلة الافتتاحية لمهرجان الجونة على السجاد الحمراء، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية وأدوات التعقيم للحفاظ على سلامة الحضور. تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.

شاهد الفيديو..