رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجدة الطفل: نطالب بقانون يجرم زواج الأطفال

نجدة الطفل
نجدة الطفل

 تطرقت الإعلامية داليا أشرف، للحديث عن واقعة خطوبة طفلين، طفل في سن الـ10 على طفلة في سن الـ9 سنوات، بالإضافة إلى أنه تم إجراء حفل خطوبة لهما، وجاءت هذه الواقعة التي شهدت تداول كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة عين شمس.

 

وأكدت أن الشارع المصري في حالة صدمة كبرى عقب معرفة التفاصيل الكاملة لهذه الواقعة، مشددًا على أن الصور التزامًا منا لن يتم إذاعته أو عرضها على شاشة القناة احترامًا لحقوق الطفل، الأطفال ليس لهم ذنب في هذه الواقعة، ونعيش أزمة وعي في بعض فئات المجتمع، متابعة: "الدولة تواجه زواج القاصرت في سن الـ17 سنه.. كيف زواج أطفال بهذه الطريقة".

 

وعقب صبري عثمان، المنسق العام لـ خط نجدة الطفل، على واقعة خطوبة طفلين في سن الـ 10 سنوات بعين شمس، مشددًا على أن هذا الحدث فردي وليس ظاهرة تتردد بشكل قوي وسريع في المجتمع المصري، موضحًا أنهم يطالبون بقانون يجرم زواج الأطفال، أن ما يحدث هو أفكار غير صحيحة وأشياء موروثة.

 

ووجه "عثمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج "8 الصبح"، عبر شاشة "دي أم سي"، حديثه لأهالي، مطالبًا بعدم تعرض الأطفال للخطر، أنهم توصلوا لـ الطفلة وتبين أن الطفلة تعيش مع جدتها؛ إذ إن الأب والأم غير متواجدين، وتم إرسال أخصائية من خط نجدة الطفل ولاحظت أن الفتاة تلعب مع الأطفال على السلم.

 

وأوضح أنهم حصلوا على تعهد من الجدة المسئولة عن تربية الطفلة، بعدم تعرضها للخطر، مشددًا على أنه سيكون هناك متابعة فورية ومستمرة من قبل خط نجد الطفل لهذه الحالة، بعدم تعرض الطفلة للخطر، متابعًا: "أي طفل يتعرض لمشكلة قدامك بلغ أو اتصل بـ بخط نجدة الطفل على رقم "16000".