رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن: 220 ألف أمريكي توفى متأثرًا بفيروس كورونا و ترامب يتحمل مسئوليتهم

بوابة الوفد الإلكترونية

قال جو بايدن، إن 220 ألف أمريكي توفى متأثرًا بفيروس كورونا، كل من هو مسئول عن عدم السيطرة وتحمل المسئولية، متابعًا: "كل مسئول عن هذا الرقم من الوفيات للشعب الأمريكي لايجب أن يستمر كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية".

 

وأضاف "بايدن"، خلال المناظرة الثانية لها مع الرئيس الأمريكي ترامب،  أن أمريكا تشهد آلف الوفيات يوميًا بفيروس كورونا، وأكثر من 70 آلف إصابة جديدة يوميًا، مقارنة بما يحدث في أوروبا، بدأت الموجة الثانية هناك بنسب متدنية جدًا من الإصابات على عكس ما يحدث في أمريكا.

 

وتابع: "لو كان الشعب الأمريكي لبس الكمامات لقد انقدنا حياة 100 آلف مواطن أمريكي"، مشددًا أن الرئيس إلى الآن ليس لدية أي خطة لمواجهة الوباء، موضحًا أنه عندما سيكون الرئيس سيشجع كل شخص على الاعتماد على الكمامات طوال الوقت، بالإضافة إلى اجراء الفحوصات السريعة، وإعداد المعايير الوطنية بطريقة أمانة لإعادة

فتح المؤسسات والبنوك والمدارس.

 

قام  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث مؤيديه بنيفادا الإدلاء بأصواتهم مبكرا،كما ناشد منافسه جو بايدن سكان نورث كارولاينا على الذهاب للتصويت اليوم مع اقتراب المناظرة الأخيرة وفقاً لروسيا اليوم.

وأفاد مشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا أن نحو 27.9 مليون أمريكي أدلوا بالفعل مبكرا بأصواتهم من خلال البريد أو بطريقة مباشرة قبل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الثالث من نوفمبر.

وأعلن الرئيس الجمهوري ترامب في تجمع انتخابي بكارسون سيتي في نيفادا حيث بدأ التصويت المبكر يوم السبت :"التصويت المبكر جار حاليا، لذا اخرجوا وأدلوا بأصواتكم".