رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري نفسي عن رقص الطلاب بالفصول: المشكلة في البيت

ميديا

الخميس, 22 أكتوبر 2020 22:48
استشاري نفسي عن رقص الطلاب بالفصول: المشكلة في البيتالدكتورة دينا هلالى، عضو مجلس الشيوخ واستشاري طب نفسي

كتب- أحمد يوسف

عقبت الدكتورة دينا هلالى، عضو مجلس الشيوخ واستشاري طب نفسي، على واقعة استخدام بعض الطلاب السبورة الذكية للرقص على الأغانى قائلًا:" المشكلة هنا ليست فى المدرسة بقدر البيت"، موضحة أن تربية الأسرة للنشء منذ الصغر وزرع القيم الأخلاقية أمر ضرورى من أجل تخريج أجيال قوية لا تقع فى مثل هذه الأمور.

 

وأضافت دينا هلالى خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن

الفيديو به مشهد إيجابى عندما دخل أحد الطلاب ووجد زملائه فى الفصل يفعلون ذلك لم يشارك معهم بل خرج على الفور، مشيرة إلى أن التربية هنا تظهر بشكل قوى، وتابعت :"لا بد أن يتعلم النشء العيب والحرام".

 

 وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه فور تداول فيديو يظهر مجموعة من

الطلاب يستخدمون السبورة الذكية للرقص على الأغانى ظهر أمس الأربعاء عبر مواقع التواصل، تم اتخاذ إجراءات عدة للوصول إلى حقيقة ذلك.

 

وأضاف: "الواقعة مؤسفة وتبين أنها فى الصف الثانى الثانوى، وتم وقف مديرة المدرسة والمشرف العام للمدرسة وإحالتهم للنيابة الإدارية

بالإضافة إلى معاقبة الطلاب وفق القانون". 

 

 ونوه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إلى أن المدارس المصرية للمحمد سعد تعليم والتربية، وليست لمثل هذه المهتارات، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا التى وفرتها الدولة لتطوير التعليم وتطويرها، وتابع:"وليس فى الرقص وأغانى وبعض المهاترات ولذلك اتخذنا إجراء سريع ورادع فى واقعة الرقص".

أهم الاخبار