عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. طارق الشناوي: صلاح السعدني عانق النجومية قبل عادل إمام وسعيد صالح

صلاح السعدني وعادل
صلاح السعدني وعادل إمام وسعيد صالح

أكد الناقد الفني، طارق الشناوي، أن الفنان صلاح السعدني عانق النجومية قبل سعيد صالح وعادل إمام، ولكن مواقفه السياسية عطلته كثيرا في مسيرته الفنية.

وأضاف " الشناوي" خلال لقائه ببرنامج " صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، اليوم الخميس، أن مسلسل لا تطفئ الشمس كان في مطلع الستينيات، وكان وقتها السعدني أحد أبطال المسلسل واستطاع الارتباط الوجداني بالمشاهد، قائلا :" صلاح في المسلسل مات بسبب حادثة، الشارع المصري اتقلب لسرادق عزاء حزنا على وفاة السعدني في العمل .. وده نجاح في حد ذاته ودليل إنه قدر يقنع الناس ويكسب نجومية ".

وأضاف أن سبب عرقلة مسيرة صلاح السعدني مواقفه السياسية، بالإضافة إلى أن  شقيقه الكبير محمود السعدني كان صاحب رأي وموقف سياسي في الجامعة وكان

معارض لسياسة الدولة وقتها مما جعل الدولة تعاقبه ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إليه مما جعلهم يتوصلون إلى صلاح وهذا تسبب في إيقافه عن المشاركة في الأعمال .

 وأشار الشناوي إلى أن  يوجد قدر من الأبوة من الكاتب محمود السعدني إلي شقيقه صلاح السعدني، مشيدا برجولة صلاح السعدني جانب الكثير من الفنانين، عند احتياج الشاعر كامل الشناوي مرافق بالمستشفي اكتشف الجميع فجأة أن هذا المرافق هو صلاح السعدني، وذلك يدل علي محبة جميع الفنانين له بالرغم من صغر سنه.