رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير التعليم: زيادة دورية في حوافز المعلمين مع وجود تنمية الموارد

الدكتور طارق شوقى،
الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه بعد طلب الرئيس السيسي وضع خطة لتحسين أجور العاملين وضعت الوزارة تصور منذ أكثر من 3 سنين وتم تنفيذه اليوم، مردفًا: "أعِد المعلمين بالزيادة المستمرة للحوافز طالما كان هناك تنمية في الموارد".

 

وأضاف شوقى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أنه تم الوصول لتصور مشروع قانوني وأتاح اكثر من 6.5 مليار لصالح زيادة أجور المعلمين ومعاونيهم الذين وصلوا أعدادهم إلى 2.1 مليون، موضحًا أن تشكيل المعلمين من أكبر معلم إلى أصغر معلم، تبدأ من 320 جنيهًا للمعلم الأصغر حتى 475 للمعلم الخبير، والحافز لمدير المدرسة أو الوكيل يضاف للقيمة السابقة 250 جنيها.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن قانون الزيادة يسمح بأنه إذا زادت الموارد تزداد قيمة

الزيادة، موضحًا أنه تم وضع صندوق يسمى "صندوق الرعاية الاجتماعية" مخصص فقط لحوافز للعاملين ومعاونيهم والإداريين لمن يجتهد منهم، حيث قامت الدولة بوضع نصف مليار جنيه فيه حتى الآن. 


وأوضح  طارق شوقي، أن مصادر التمويل للصندوق كثيرة و متنوعة ويقبل الهبات والتبرعات لمصلحة السادة المعلمين، موضحًا أن  مصادر تمويل الصندوق تأتى من 5 % من قيمة مجموعات التقوية و5 %رسوم تراخيص المدارس الخاصة ورسوم مزاولة المهنة وعائد استثمار أموال الصندوق، وتطبق هذه الزيادة على التعليم العام و الأزهري فقط.\

 

شاهد الفيديو..