عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كوبرا تهاجم حاوي خلال اصطيادها بإحدى قرى القليوبية

كوبرا مصرية
كوبرا مصرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمهاجمة كوبرا مصرية لحاوي خلال محاولة اصطيادها في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

 

وتسببت محاولة إمساك أفعى الكوبرا من قبل الحاوي (المتخصص في اصطياد الأفاعي والثعابين والتعرف على أماكنها) في حالة غضب لها تحول في نفش زعانف رأسها ومحاولة لدغ الحاوي مما دفعه لتلاوة بعض التعاويذ الدينية ومطالبة بسرعة إحضار مصيدة لوضعها به.

 

وتعد الكوبرا المصرية رابع أخطر الثعابين في العالم، وتتميز بدرجة عالية من السمية، وهي ثعبان من جنس الكوبرات الموجودة في أفريقيا.

 

ويمكن للكوبرا المصرية النمو وصولًا إلى طول يتراوح بين 1.5 متر وحتى مترين، وتتميز برأسها الكبير وعيونها الواسعة وألوانها الكثيرة.

 

ورغم أن الكوبرا تعيش في المناطق الرطبة وبجانب المياه إلا أنها تستطيع أيضًا العيش في المناطق التي يندر بها المياه، ويمكنها التغلب على العطش من خلال امتصاص دماء الفرائس التي تصطادها.

 

وبحسب الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، فإن أكثر أنواع الثعابين الموجودة في مصر هي (الكوبرا المصرية - الطريشة) وتتواجد في أماكن مختلفة، مؤكدًا أن الكوبرا المصرية موجودة في جميع المزارع وبالقرب من أماكن الترع، أو الأراضي الرطبة.

 

شاهد الفيديو..