رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. النحاس: الشيوخ سيقوم بعملية فرز لتشريع القوانين بما يتناسب مع المجتمع

ميديا

الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 12:52
فيديو.. النحاس: الشيوخ سيقوم بعملية فرز لتشريع القوانين بما يتناسب مع المجتمععضو الهيئة العليا لحزب الوفد

كتبت - أمل البرغوتي

قال الكاتب الصحفي بجريدة الوفد عبدالعزيز النحاس، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، إن أي قوانين سيتم إقرارها من قبل مجلس النواب سيتم عرضها اولًا على الشيوخ لمناقشة ودراسة تلك القوانين من شتى الجوانب، متابعًا أنه عندما تأتي بقانون وتطرحه على تلك النخبه من المؤكد أن هذه النخبه ستخرج قانون محترم مرتبط ارتباط وثيق بحالة المجتمع.   

وأضاف "النحاس"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية " TeN"، اليوم الأربعاء، أنه بالنظر إلى

الجانب الآخر لمجلس النواب نتيجة لعدد القوانين الكبيرة والضغوط المحملة عليه كان يضطر لإقرار القوانين بشكل سريع أو تأجيلها ولكن مع عودة مجلس الشيوخ سيتم عمل فرز لتشريع القوانين.

وأكد أن عند اعداد قانون بشكل محترم ويتم مناقشته باستفاضة من خلال خبرات كبيرة في المجتمع مؤكد أن ذلك سوف يخرج بقانون يخدم المجتمع وياخذه بعيدًا عن ثغرات كثيرة للغاية، بالإضافة إلى أنه سوف

يُسري الحياة الاقتصادية من خلال مناقشة الخطط والاستراتيجيات التي تضعها الدولة في قطاع الاقتصاد.

وأوضح أن مجالس الشيوخ في كل دول العالم منوط بها تنظيم عملية السلام الإجتماعي وللوصول إلى تلك النقطة لابد أن يكون لديك من الخبرات ما هو مطلع بكل ما يدور في المجتمع وما يحتاج إليه من تشريعات جديدة وقوانين وإجراءات جديدة تقوم بها السلطة التنفيذية أو يقوم بها صانع القرار.

وتابع أن اختصاصات مجلس الشيوخ التي حددها الدستور معنية بكل المجالات، مضيفًا أن الميزة في مجلس الشيوخ أنه جمع شقين، وهما: الأعضاء اللذين تم انتخابهم و الأعضاء المعينين من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار