رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مؤسسة مصر الخير: تدريب 84 فتاة وعامل بمصنع للسجاد اليدوي

تدريب فتيات
تدريب فتيات

كشف الدكتور مصطفى زمزم، رئيس مؤسسة صناع الخير، تفاصيل توجهات الدولة لإحياء صناعة السجاد اليدوي بعد زيارة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي لإحدى مصانع السجاد اليدوي بمحافظة الفيوم، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي اهتمام ودعم كبير للصناعات اليدوية القديمة والتراثية المصرية الأصيلة من خلال إقامة معارض و فاعليات تهدف لتسويق المنتجات المصرية اليدوية والتي كان أخرها معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية.

وأضاف "زمزم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم تجهيز مصنع السجاد اليدوي بقرية دار السلام في الفيوم، بالإضافة إلى تدريب 84 فتاة وعامل داخل المصنع للنهوض بجودة المنتج المصري.

وأوضح أنه بالتعاون مع وزارة التضامن حولت مؤسسة صناع الخير قرية دار السلام عبارة عن مصنع كبير للسجاد اليدوي فجميع أهل القرية يعملون في نسج السجاد اليدوي خاصة السجاد الحرير التي تتولى الوزارة مهام تسويقه وترويجه في الأسواق الدولية، بالإضافة إلى إنتاج السجاد الصوف والقطن، إلى جانب إنتاج سجاد من الخامات الثلاثة "الحرير – القطن – الصوف" ويتم تصديره للخارج.

أبرز المعلومات عن معرض تراثنا الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال شهر أكتوبر الجاري، وجاءت على النحو التالي:

 

- يقام تحت رعاية الررئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 10 - 15 أكتوبر.

 

- يفتح أبوابه يوميا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء الدخول مجانا.

 

- يأتي تنفيذا لتوجيهات السيسي بدعم قطاع

الصناعات التراثية والحرف اليدوية .

 

- ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

-  يشارك به أكثر من 600 مشروع وعارض من جميع المحافظات ومختلف الوزارات .

 

- يشهد مشاركة متميزة لوزارتي الثقافة والرياضة والمجلس القومي للمرأة .

 

- يتضمن عروضا حية لطرق تصنيع المنتجات المختلفة .

 

- يستضيف هذا العام دولة السودان كضيفة شرف.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن إقامة المعرض تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية و التوسع في الترويج لهذه الفنون المصرية العريقة، وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة إنتاجها المميز، حيث يشارك أكثر من 600 صانع من مختلف محافظات الجمهورية في المعرض، بالإضافة إلى قطاع الجمعيات الأهلية.

 

شاهد الفيديو..