رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عزت العلايلي: محمود ياسين كان فنانًا رائعًا طاغي الحضور والأداء

عزت العلايلي
عزت العلايلي

قال الفنان عزت العلايلي، أن الفنان الراحل محمود ياسين كان يملك موهبة حباه الله بها لديه من التلقائية ودرجة الفهم السريع والاستيعاب.

 

وأضاف في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي في فقرة خاصة عن الفنان الراحل محمود ياسين عبر برنامج كلمة أخيرة على شاشة ON، مساء الثلاثاء، أنه كان سريع البديهة يحفظ المشهد والشخصية ويقوم بتركيبها وأدائها في ثوان معدودة وهذا هو محمود ياسين وكان دقيقاً ويثق فيه.


وتابع: "دائماً كان محل ثقة من المخرجين لأنه إنسان غير متردد وواعي وسريع البديهة ومحب لمهنته جدا عاشق لأصدقائه وأحبابه وعندما يدخل اللوكيشن كل من فيه أصدقائه وأحبابه وكل الناس تحبه بداية من الفنانين وحتى أصغر عامل في الاستوديو لايوجد أثناء عمله ما يعكر صفوه لان الكل كان يحبه ويتناغم معاه في العالم".


وذكر العلايلي أنه كفنان معاصر لمحمود ياسين فإنه وهو وأبناء جيله كانوا يقومون بتأدية الأدوار التي لايقوم بها محمود ياسين، قائلاً:  "أقصد أن محمود كان طاغي علينا كلنا وله الأولوية لدى كل المنتجين والشركات أحنا كنا بناهد الحاجات إلى لتسقط من محمود ياسين أنا

وحسين فهمي بالنسبة لنور الشريف فكان له اتجاه تأني كان شاطر أوي وأقصد هنا أنه نظراً لتقاربنا في طبيعة الادوار أنا وحسين فهمي كنا بناخد الي ميشتغلوش محمود ياسين".


وذكر أمثلة على ذلك قائلاً، :" فيلم الاختيار أحد الشواهد على هذه الحقائق فقد كان مرشحاً بقوة لبطولة الفيلم وكان وقتها منشغلاً بأداء مسرحية جيفارا ويوسف شاهين رشحه وقال لي أنا سامع أنا سامع إن فيه ولد كويس في المسرح القومي وقلت له تعالى محمود ياسين يعمل مسرحية جيفارا في المسرح القومي وأخذته معايا ورحنا لمحمود المسرح لكن لم يقم بالدور في النهاية".