رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صندوق النقد: مصر ستحقق معدل نمو إيجابي فريد بين دول المنطقة

ميديا

الاثنين, 19 أكتوبر 2020 22:58
صندوق النقد: مصر ستحقق معدل نمو إيجابي فريد بين دول المنطقةجهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي

كتب- أحمد يوسف

توقع جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن تكون مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق معدل نمو إيجابي في المنطقة مشيراً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية المصرية خففت من آثار كورونا على اقتصادها.

 

وتابع في في حواره عبر زووم مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، قائلاً: "مصر طبقت إجراءات لتخفيف آثار كورونا بتعزيز البنية التحتية الصحية حيث إن مصر قدمت العديد من التمويلات لدعم القطاعات الاقتصادية لمواجهة كورونا".


ونوه إلى أن تراجع التجارة العالمية أثر

على الاقتصاد المصري ودعا الحكومة المصرية إلى ضرورة الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وأن يكون من الأولويات الواضحة للحكومة المصرية داعياً إياها إلى تسريع وتيرة الإصلاح الاقتصادي التي بدأت فيها وتعميق شبكة الحماية الاجتماعية وتوفير فرص عمل هو العلاج الرئيسي لمشكلة ارتفاع معدل البطالة مشدداً على أن القطاع الخاص هو الرافد الأساسي لتوفير فرص العمل.

 

وكشف أزعور أن مراجعة صندوق النقد للاقتصاد المصري ستكون خلال أسابيع حيث صرف

الشريحة الثانية من قرض الصندوق لمصر بعد إتمام المراجعة بأسابيع مشيراً إلى أن مراجعة الاقتصاد المصري ستكون عن بعد وتابع قائلاً أتوقع أن تناقش مراجعة الاقتصاد المصري الإسراع في وتيرة الإصلاح كما مراجعة الاقتصاد المصري ستتضمن الاتفاق على الإصلاحات الهيكلية للإسراع في وتيرة النمو.


واستطرد أزعور قائلاً منطقة الشرق الأوسط تمكنت من التكيف مع أزمة فيروس كورونا وأنا على يقين أن المنطقة ستتمكن من تنفيذ الإجراءات المطلوبة حال التعرض لموجة ثانية حيث إن منطقة الشرق الأوسط بحاجة لاستيعاب 27 مليون شخص جديد يدخلون سوق العمل، داعياً دول المنطقة إلى ضرورة معالجة مشكلة ارتفاع الديون في منطقة الشرق الأوسط والإنفاق الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط

أهم الاخبار