رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. الأرصاد الجوية لرواد مواقع التواصل: كفاكم شائعات حول حالة الطقس

الأيام المقبلة تشهد
الأيام المقبلة تشهد أمطارًا ما بين غزيرة إلى متوسطة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إننا لاحظنا حالة من القلق انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان الهيئة عن موجة طقس غير مستقرة تضرب البلاد من الثلاثاء حتى الجمعة، معقبة : "يوجد مبالغة على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" عبر فضائية "dmc"، مساء الاثنين، أنه طبقًا للبيان الصادر من الهيئة فإن حالة الطقس السيء تبدأ غدًا الثلاثاء في مناطق السواحل الشمالية للبلاد بأمطار متوسطة الشدة وتمتد لبعض المناطق من الوجه البحري خاصة غرب الدلتا، مستطردة أن محافظة القاهرة وبقية محافظات الدلتا ستشهد أمطار متوسطة في ذلك اليوم.

بالفيديو.. الأرصاد الجوية تحذر: حالة عدم استقرار بالأجواء خلال الأيام الـ 6 المقبلة

بعد تنبؤ الأرصاد بسوء حالة الطقس غدًا.. ازاي نفرق بين نزلات البرد و كورونا

ونوهت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه بدء من يوم الخميس حتى الأحد المقبل ستشهد أمطارًا ما بين متوسطة وغزيرة يتخللها أمطار رعدية على السواحل الشمالية كالسلوم والضبعة ومرسى مطروح وإسكندرية وسيوة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أمس، أن هناك سقوط أمطار متوسطة يوم الثلاثاء على مناطق (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة)، وتكون خفيفة على الإسكندرية.

ويشهد يوم الأربعاء أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية) ومناطق من الوجه البحري البحيرة كفر الشيخ تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

 

ويشهد يوم الخميس المقبل وحتى الأحد، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية ورشيد ودمياط) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية ومدن القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد الفيوم وبني سويف والمنيا.

 

ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات؛ اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

 

بيان الأرصاد الجوية