رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج: تحويلات المصريين تأثرت بسبب كورونا

ميديا

الاثنين, 19 أكتوبر 2020 14:39
فيديو.. رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج: تحويلات المصريين تأثرت بسبب كوروناحمدي إمام رئيس شعبة شركات توظيف العمالة المصرية بالخارج
كتب- مصطفى نجيب

قال حمدي إمام رئيس شعبة شركات توظيف العمالة المصرية بالخارج، إن أزمة كورونا هي الأعنف للمصرين في الخارج، ولدى مصر 5 ملايين عامل في دول الخليج، نصيب السعودية منها نحو 3 مليون عامل مصري، وتلقوا ضربات عنيفة بسبب أزمة كورونا، وحتى الآن ما يزالون يعانون منها بشكل كبير.

وأضاف "إمام" خلال لقاءه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "TeN"، أن مع بداية الانفتاح الاقتصادي عام 1974 وإيرادات المصريين من الخارج، هي المورد الرئيسي للعملة الصعبة في البلاد، ووصلت تحويلات المصريين من الخارج في عام 2019 نحو 27 مليار دولار وهو رقم كبير.

وأوضح أن مصر لديها جاليات

في دول أسيوية وأوروبية، لكن الكتلة الأكبر في دول الخليج، ولدى مصر 10 ملايين مواطن يعيشون في الخارج، يتركز أكثرهم في دول الشرق الأوسط، مضيفًا: "نتابع الآن عالميا وإقليميا ما يتردد عن موجة ثانية لكورونا، ونأمل أن يكون هناك لقاح"

ولفت إلى أن شركات إلحاق العمالة، بدأت في تلقي طلبات بشأن إرسال عمالة مصرية للخارج، قبل انطلاق الموجة الثانية من وباء كورونا.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار