رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الصحة: خطة عودة المدارس تمت بالتنسيق مع كافة الوزارات منذ شهرين

عودة الدراسة
عودة الدراسة

أكد الدكتور  محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن خطة عودة المدارس تمت بالتنسيق مع كافة الوزارات منذ شهرين وذلك لضمان سلامة العاملين والطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال " عبدالفتاح" خلال لقائه ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن دور الأسرة هام جدا لتوعية الطلاب من خطورة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية سيضمن للجميع عدم الدخول في موجات كثيرة، مطالبا الجميع بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وتابع أن  هناك العديد من الدول تقوم بتجارب عديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، لافتا إلى  أن مصر  لم تواجه جائحة فيروس كورونا المستجد  على المستوى الوطني ولكن كان لها بروتوكول تشاركه مع العالم إلى جانب التجارب الإكلينيكية .

 

وأشار عبدالفتاح أن وضع مصر فريد من نوعه ومتميز، فيما يتعلق بعودة الدراسة في المدارس والجامعات،لافتا إلى أن خطة عودة المدارس هي

جزء من خطة أكبر وأشمل هي خطة التعايش مع فيروس كورونا حتى الوصول للقاح ضده، حيث أن خطة التعايش بدأت بعودة السياحة والأنشطة الدينية والتجارية وهكذا، قائلا : "كورونا ملمتش ورقها"، مطالبا الجميع  بتطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها بشكل أكثر دقة.

 

واستطرد أن سر خطورة فيروس كورونا، هو أنه لم يترك دولة على مستوى العالم إلا وانتشر بها، لافتا إلى أن  وصول عدد الإصابات إلى أكثر من 40 مليون إصابة، والوفيات إلى أكثر من مليون حالة وفاة، مؤكداً فيروس كورونا وباء عالمي، يتطلب تضافر كل الجهود تحت مظلمة منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى.