عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. فيزا: نستهدف التوسع في المعاملات الإلكترونية.. وأمان كبير للمحافظ

 أحمد جابر، المدير
أحمد جابر، المدير الإقليمي لشركة فيزا لمنطقة شمال إفريقيا

قال أحمد جابر، المدير الإقليمي لشركة فيزا لمنطقة شمال إفريقيا، إن شركة فيزا وقعت مؤخرًا اتفاقية استراتيجية مع شركة فوري، وهذا أمر مهم جدًا لأن التعاون بين الشركات العالمية والمحلية من شأنه أن يسرع فكرة قبول المعاملات الإلكترونية في كل مصر.

 

وتابع "جابر"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الشركة قامت باتفاقية مع اتحاد الغرف التجارية تتعلق بأمن البطاقات، وتم إعداد اتفاقية مع مختلف البنوك، وهذه المشاريع من شأنها التوسيع من المعاملات الإلكترونية في مصر الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن شركة فيزا لا تصدر بطاقات، ولكنها عبارة عن شبكة حلول عالمية تربط أكثر من 200 دولة حول العالم، وتنقل الأموال بطريقة إلكترونية على مستوى العالم أجمع.

وأوضح أن جزء كبير من دفوعات الشركات في

مصر وحول العالم يتم من خلال شركة فيزا، وهذا الأمر لا يعرفه الكثير من المواطنين.
وتابع أن المحافظ الالكترونية للشركات الكبيرة مثل أبل وسامسونج هامة للغاية، مشيرًا إلى أن هذه المحافظ تؤدي إلى تحول الموبيل لبنك خاص لكلك مواطن.

 

وأشار إلى أن هناك ضرورة للحرص للحفاظ على المعلومات البنكية الخاصة لكلك مواطن، موضحًا أن نسبة الأمان على المحافظ الإلكترونية كبيرة جدًا، من خلال استخدام أعلى مستويات التكنولوجيا التي تحدث البيانات كل ثانية، خلاف وجود فرق خاصة بمحاربة التزوير والاحتيال تعمل على مدار الساعة.