رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وفاة اثنين من معتقلي الأسرة الحاكمة بسجن قطر المركزي

لجنة من حقوق الانسان
لجنة من حقوق الانسان

كشفت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، تفاصيل وسائل النظامي القطر والتركي لتعذيب المعارضين والتنكيل السياسي بهم داخل السجون، مؤكدة أن النظام القطري يمتلك سياسات قبيحة داخليًا وخارجيًا ليُضيف مزيدًا من الأوراق في ملفه المتكدس بانتهكات حقوق الانسان.

 وأظهر فيديو جديد انتشر عبر وسائل التواص الإجتماعي كيفية استغلال النظام القطري للسجونه لا للاصلاح والتهذيب بل للقهر والتعذيب للحصول على اعترافات مزيفة من بعض أعضاء الأسرة الحاكمة غير الراضيين عن السياسات الحالية.

وأكدت أن الفيديو المتداول يتحدث عن وفاة اثنين من معتقلي الأسرة الحاكمة تحت وطأت التعذيب في سجن الدوحة المركزي  سيىء السمعة والمعروف بانتهاكاته الحقوقية، وتؤكدوا شهادات بعض السجناء المصربة أن لهجة الضاحيتن

وبعض العبارات التي استخدامها قبل وفاتهما تدل على أنهما أحدُ أفراد الأسرة الحاكمة.

وأشارت إلى أن الانتهاكات الحقوقية في سجون قطر سبق أن رصدها السجين الفرنسي لدى الدوحة سابقًا جون بيير مارونجي، في كتاب بعنوان "نهاية طريق الجحيم القطري".

وروى جون بيير مارونجي عن الممارسات الوحشية وصنوف شتى من التعذيب تمارس بحق المعتقلين لإجبارهم على توقيع اعترافات كاذبة، وأحيانا يشارك أفراد الأسرة الحاكمة في عمليات التعذيب الممنهجة بشخصهم.

شاهد الفيديو..